200 غرام خضراوات وفواكه تخفض مخاطر أمراض القلب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهرت دراسة جديدة أن تناول 10 حصص من الفاكهة والخضراوات يومياً، يمنع ما يصل إلى 7.8 ملايين حالة وفاة مبكرة في جميع أنحاء العالم كل عام. وأظهرت الدراسة التي قام بها علماء في إمبريال كوليدج في لندن، أن تناول 200 غ من الخضراوات والفاكهة مرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 16 %.

وتنخفض مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 18 %، أما خطر الإصابة بالسرطان فينخفض بنسبة 4 %، وتتراجع مخاطر الموت المبكر إجمالاً بنسبة 15 %.

وتشير الدراسة إلى أنه يجب أن يتراكم البلاتيفولس من الخضراوات والفاكهة بشكل كبير يومياً لتجنب الإصابة بالأمراض المزمنة والموت المبكر.

أما في حالة تناول 800 غ من الفاكهة والخضراوات يومياً، أي ما يعادل 10 حصص، فيرتبط ذلك بانخفاض مخاطر أمراض القلب بنسبة 24 %، ويجنب الإصابة بالجلطة الدماغية بنسبة أقل بـ33 %، والسرطان بنسبة 13 %، والوفيات المبكرة بنسبة 31 %.

وللوقاية من تلك الأمراض، يفضل أكل التفاح والكمثرى والحمضيات والسلطات والخضراوات الورقية مثل السبانخ والهندباء، وأيضاً الملفوف والقرنبيط والبروكلي. وللحد من خطر السرطان، ينبغي أكل الفاصوليا الخضراء، والخضراوات الصفراء والبرتقالية مثل الفلفل والجزر.

Email