فاكهة القشطة.. صيدلية متكاملة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تُعتبر فاكهة القشطة أو كما تُسمى أحياناً بالجرافيولا، أحد أنواع الفواكه الاستوائية، التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل فيتامين ب 6، وفيتامين ج، والألياف الغذائية، والبوتاسيوم، وعدد كبير من مضادات الأكسدة.

وتتمثل فوائد فاكهة القشطة بأنها تحمي القلب والأوعية الدموية من الأمراض، لامتلاكها القدرة على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، وتحسّن تدفق الدم من القلب إلى الجسم، كما تحافظ على مستوى ضغط الدم، وتقي من الإصابة بالجلطات القلبية، والسكتات الدماغية، وتحافظ على توازن نسبة الصوديوم في الدم، وتمنع الشعور بالدوار وفقدان التوازن.

وتدخل فاكهة القشطة في العقاقير والأدوية التي تستخدم لعلاج السرطان، حيث إن لها تأثيراً مماثلاً لتأثير العلاج الكيميائي، كما ترفع كفاءة الجهاز العصبي، وتحافظ على صحة الخلايا العصبية، وتقلل من أعراض القلق والتوتر، والانفعالات العصبية، وتحمي الجهاز العصبي بشكلٍ عام، كما تحمي من الإصابة بمرض الباركنسون «الرعاش»، والتهاب المفاصل الروماتيزمي، والتشنجات العضلية، وتمنع الإصابة بالأرق.

وتحمي فاكهة القشطة الجهاز الهضمي من الإصابة بعسر الهضم، والإمساك، كما تساهم في تليّن حركة المعدة والأمعاء، وتخلص الجسم من الفضلات والسموم، وتطرد الغازات، وتحمي من الإصابة بالبواسير، كما تقضي على الديدان المعوية، والطفيليات، وتقوي مناعة الجسم، وتحميه من الإصابة بالالتهابات الفيروسية والبكتيرية، وخصوصاً الرشح، والزكام، ونزلات البرد.

كما تمنح الشعيرات الدموية والأوردة القوة، وتساعد الجسم على امتصاص الحديد من الغذاء، مما يحمي الجسم من الإصابة بفقر الدم «الأنيميا».

وتؤخر فاكهة القشطة أيضاً من ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة، فتساعد في ترميم الأنسجة، وتجديد الخلايا الميتة والتالفة، وتقليل ظهور التجاعيد، وشد البشرة، كما تحافظ على صحة العينين، وصحة الشعر.

Email