البيض والفاصوليا والعدس تغني عن المكملات الغذائية

ت + ت - الحجم الطبيعي

توجد العديد من الأطعمة الغنية بالبروتين والتي قد لا يعرف عنها الإنسان شيئاً، فهذه الأطعمة قد تكون بديلة للمكملات الغذائية التي يتناولها البعض بعد ممارسة التمارين الرياضية، إذ تتكون البروتينات من الأحماض الأمينية التي يحتاجها جسم الإنسان.

ويوجد لهذه الأطعمة العديد من الفوائد الصحية، حيث إن تناول البروتينات يساعد على الحد من الجوع والحفاظ على وزن صحي. وتشمل الأطعمة الغنية بالبروتينات البيض الذي يوفر 6 غرامات من البروتين فقط في البيضة الواحدة، كما أنه يساعد على انتعاش العضلات بعد ممارسة الرياضة.

أما الفاصوليا المفضلة لك إذا كنت شخصاً نباتياً وتبحث عن تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات فيمكنك اختيار أي نوع من أنواع الفاصوليا سواء الخضراء أو السوداء، حيث تساعدك على الحصول على 15 إلى 25 غراماً من البروتين لكل كوب.

ويوفر العدس للجسم 18 غراماً من البروتين، حيث أظهرت الدراسات أن لديه القدرة على فقدان الوزن ومن الممكن تناوله كشوربة. كما أن الدجاج أفضل مصدر من مصادر البروتينات الخالية من الدهون، إضافة إلى أن صدور الدجاج يمكن أن توفر 26 غراماً من البروتين وبالتأكيد هي مصدر جيد من البروتين الغذائي الصحي.

Email