الكركديه.. صيدلية طبيعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

الكركديه من المشروبات المناسبة لجميع الأوقات، حيث يمكن شربه بارداً فى الصيف، أو ساخناً فى الشتاء، ويعطي إحساساً بالانتعاش، هذا إلى جانب مذاقه اللذيذ.

ومن أشهر فوائد الكركديه خفض ضغط الدم المرتفع حتى 10 درجات، لذا يُنصح بتناوله في حالة نوبة ارتفاع الضغط الطارئة، بمعدل 3 أكواب يومياً، كما أنه مدرّ للبول. ويحتوى الكركديه على مواد مضادة للأكسدة، حيث تساعد على تقليل نسبة الكولسترول الضار، وبالتالي حماية القلب والأوعية الدموية.

وأثبتت الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة بالكركديه والكركديه غنى بمضادات الأكسدة التي لها دور عظيم في محاربة السرطان بل والوقاية منه، حيث أثبتت الدراسات أنه يعمل على منع نمو وانتشار الخلايا السرطانية، كما أنه مضاد للالتهابات لأنه غني بحمض الاسكوربيك أو فيتامين ج، والذي له دور كبير في تقوية الجهاز المناعي، كما لديه القدرة على تخفيف الالتهابات والقضاء على العدوى والبكتريا، ويحمي من الإصابة بأمراض كالبرد والإنفلونزا.

تساعد الكبد على أداء وظائفه، أي تعمل على التخلص من المواد الضارة والخلايا التالفة، وكل ما يقوم الكبد بالتخلص منه، وبذلك يحافظ على صحة الكبد ويزيد من قدرته على القيام بوظائفه. وهناك احتياطات يجب الانتباه لها عند تناول الكركديه، مثل الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم، ولذلك يجب الابتعاد عن تناوله، لأنه يقلل من ضغط الدم، وقد يؤدي ذلك لهبوط شديد ومضاعفات خطيرة، كما لا يجب تناوله مع أدوية الضغط لمن يعانون من ارتفاع الضغط، لأن ذلك قد يضاعف التأثير.

Email