«الصحة العالمية»: إعلانات الوجبات السريعة خطر على الأطفال

ت + ت - الحجم الطبيعي

شددت منظمة الصحة العالمية على ضرورة حماية الأطفال من إعلانات أطعمة الوجبات السريعة المنتشرة على تطبيقات المتاجر الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء في تقرير المنظمة أن الآباء غالباً لا يتنبهون إلى الحجم الهائل لمثل هذه الإعلانات لأنها تستهدف الأطفال بصورة خاصة.

وطالبت منظمة الصحة العالمية بضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات لتنظيم تسويق الأغذية غير الصحية التي تستهدف الأطفال على الإنترنت، كما طالب أطباء الأطفال بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لوقف انتشار البدانة بين الأطفال.

ويثير التقرير القلق بشأن الطريقة التي تنتهجها سلاسل الوجبات السريعة لجذب اهتمام الأطفال من خلال جعل تلك المطاعم مواقع مهمة في ألعاب الواقع المعزز Augmented Reality مثل البوكيمون غو.

وقال جواو بريدا، مدير برنامج منظمة الصحة العالمية للتغذية والنشاط البدني والسمنة «إن الإعلانات تنتشر بقوة رقمياً، ونعلم أن القواعد الناظمة الحالية بها ثغرات وفجوات لا تغطي احتياجات أطفالنا».

وتابع قائلاً «نعتقد أنها ضخمة، ولكن الآباء لا يعرفون، وفي بعض الأحيان لا يدركون، أن أطفالهم يتعرضون لها».

وأضاف بريدا إنه «يمكن القول إنها أكثر خطورة من وسائل الإعلام التقليدية مثل التلفزيون».وأكد راسيل فاينر، من الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وصحة الطفل أنه «في ظل وجود البيئة المشجعة على السمنة التي يعيشها الأطفال حالياً لا تمثل تلك النتائج مفاجأة لأحد».وكانت بيانات سابقة في إنجلترا قد أظهرت أن طفلاً واحداً من بين كل خمسة أطفال يعاني من السمنة المفرطة بعد إنهاء فترة تعليمهم الابتدائي.

Email