أمواج دبي تضيء بلمس كريستال «سواروفسكي»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تأخذ مخيلة الفنان المبدع، الخامات التي يتعامل معها إلى أبعاد جديدة تثير الدهشة وتفوق التوقعات. وشهدت دبي في السنوات الأخيرة العديد من هذه المبادرات التي انطلقت من منصات معنية بالتصميم والإبداع، ومثال على هذه الأبعاد، العمل الفني التركيبي «أوندا» الذي تجاوزت مصممته الشابة أنجالي سرينيفاسان المقيمة في الإمارات، أحدث مفاهيم المبدعين ممن ابتكروا تقنيات جديدة للتعامل مع كريستال «سواروفسكي».

مفهوم تفاعلي

أما المدهش في العمل الذي استلهمت أنجالي تصميمه من أمواج البحر فهو الجزء العلوي من العمل، الذي استخدمت فيه كريستال سواروفسكي بمفهوم تفاعلي. وبالطبع أول ما تبادر إلى الذهن لدى التفاعل مع العمل، هو رسم اسم «دبي» الذي توهج تحت لمسات ثلاث مشاركات في أجواء من المرح لضبط إيقاعهن في رسم الاسم قبل غياب تأثيره.

ويبلغ طول العمل «أوندا» المعروض حالياً في مقر «مركز سواروفسكي للإبداع» غير الربحي بحي دبي للتصميم الذي فتح أبوابه للمصممين الموهوبين منتصف الشهر الماضي، ستة أمتار بعرض 1.6 متر، ويضم الجزء المرصع بكريستال سواروفسكي ثلاثة آلاف قطعة. ألف وخمسمائة منها تعمل بإضاءة اللمس، أما بقية المساحة فتضم خمسة آلاف قطعة من الزجاج المصنوع باليد في استوديو الفنانة أنجالي.

 

Email