بنك الطعام يجمع الصائمين في خيمة «المجلس»

ت + ت - الحجم الطبيعي

الخير في الإمارات يفيض في كل مكان، خاصة في الشهر الكريم، بدءاً من موائد الإفطار التي تغزو الشوارع، حتى مشاريع حفظ النعمة، التي باتت قاعدة ثابتة في خيمة المجلس الرمضانية التابعة لمركز دبي التجاري العالمي، والتي تسعى من خلالها إلى رفع الحاجة عن الفقراء.

ورسم الابتسامة على وجه المحتاجين، والذين لأجلهم اعتمدت إدارة الخيمة ما يعرف بصندوق الطعام (Food Box) مزخرف في جوانبه بشعار بنك الإمارات للطعام الذي أطلقة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، مطلع العام الجاري، تناغماً مع مبادرة عام الخير.

صندوق الطعام يعد واحداً من أشكال مشروع «حفظ النعمة» الذي أطلقه المجلس منذ سنوات، للاستفادة من بقايا الطعام وإعادة ترميمه وحفظه داخل صناديق خاصة، والتبرع به لصالح بنك الإمارات للطعام.

وفي رمضان الحالي، استطاعت إدارة الخيمة الحد من كميات الهدر الغذائي، وفقاً لما أوضحه مروان المري، مدير أول عمليات التوصيل في مركز دبي التجاري العالمي لـ «البيان»، حيث قال: «خلال رمضان الحالي، استطعنا تقليل الهدر الغذائي إلى أقل مستوياته، حيث إن الكميات المتبقية من بوفيهات المجلس ضئيلة جداً، وهي تدار بشكل جيد، الأمر الذي يساعدنا في تلبية الغرض الأساسي من إنشاء بنك الإمارات للطعام».

وتابع: «خلال بعض الحفلات الكبيرة، فإن كميات الغذاء المتبقية تكون عالية، ولذلك حرصنا على عدم ذهابها إلى النفايات، والتبرع بها لصالح بنك الإمارات للطعام، وبعض الجمعيات الخيرية».

مشيراً إلى أنه منذ بداية الشهر الكريم تقوم إدارة خيمة المجلس يومياً بتقديم 40 كيلوغراماً من الطعام، للجمعيات الخيرية وبنك الإمارات للطعام.

وبين المري أن المجلس استضاف خلال الـ 20 يوماً الأولى من رمضان، أكثر من 20 ألف شخص.

تخزين

وجبات البرياني والأوزي والكباب، والهريس، والأرز، هي من أكثر أنواع الطعام التي تتبرع به إدارة المجلس، وأوضح المري أن عملية تخزين المواد الغذائية سواء الساخنة منها أو الباردة يتم وفق معايير عالية المستوى، وقال: «عملية التخزين تتم تحت أعين موظفي النظافة الصحية، لضمان وصول الوجبات إلى أصحابها نظيفة وكاملة، ومعدة بالطريقة الصحيحة».

المري أكد أن خيمة المجلس ماضية في مشروع «حفظ النعمة» منذ سنوات، وقال: «هذه ليست المرة الأولى التي ننفذ فيها هذا المشروع، فقد سبق لنا أن تعاونا مع العديد من الجمعيات الخيرية، وكذلك بلدية دبي، في هذا المشروع، الذي توسعنا فيه هذا العام عبر الدخول في شراكة مع بنك الإمارات للطعام».

Email