رسمة تصوّر محمد بن راشد على جدران قرية بلغارية

ت + ت - الحجم الطبيعي

في قرية ستارو زيليزار (Staro Zhelezare) البلغارية النائية، تطالعك رسمة تصوّر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على الجدار الخارجي لأحد المنازل.

هذه الرسمة تعود للفنانين الزوجين كاتارزينا وفانتيسلاف بيريانكوف اللذين رسما حوالي 150 جدارية في القرية النائية منذ العام الماضي.

ونقل موقع (ذا ناشيونال المحلي) عن الفنان بيريانكوف قوله إنه اختار شخصية صاحب السمو محمد بن راشد، إلى جانب مجموعة من القادة والمسؤولين بهدف خلق نوع من التنوع وإبراز عامل التسامح.

وأوضح أن هنالك أيضاً رسمة لبوريس الثالث، ملك بلغاريا السابق، والبطريرك كيرلس بابا الكنيسة الأرثوذكسية البلغارية، كما تجد رسمة لقروي يدعى يانكو ميتيف. وأوضح الرسام أن شخصية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد اقترحتها سيدة الأعمال مانويلا كوستادينوفا التي تعمل في دبي والمملكة المتحدة، فعند وصولها إلى الإمارة قبل ثلاث سنوات، انبهرت هذه البلغارية بالتقدير الكبير الذي يكنه الشعب لسموه.

وقالت كوستادينوفا، وهي مديرة في شركة إدارة المرافق KT & T، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد هو قائد متعدد المواهب، ولديه العديد من المهارات، ويحصل على الكثير من الدعم من شعبه، وهذا كله أدى إلى نتائج مبهرة تظهر من خلال النجاح الكبير الذي حققته الإمارة.

وتضم الجداريات الأخرى رسومات لشخصيات سياسية أخرى منها الرئيس الأميركي باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

هذه الرسومات منحت شهرة للقرية النائية، ففي كل يوم تجد زواراً من مختلف مدن بلغاريا يلتقطون الصور أمام الجداريات.

Email