بانكوك تُخلص متنزهاً من سحالي الوَرَل العملاقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكر مسؤولون، أنه تم بدءاً من يوم أمس، نقل سحالي الوَرَل العملاقة، التي تعيش في متنزه «لومفيني» بوسط بانكوك، إلى مركز لتربية الأحياء البرية داخل البلاد.

ووفقاً للسلطات المحلية، فإن هناك ما يصل إلى 400 من هذه السحالي، في واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي في بانكوك.

وأوضحت سلطات بانكوك، أن تلك الخطوة تأتي في أعقاب ورود شكاوى من زوار المتنزه، مفادها أن هذه الكائنات تخيفهم، مضيفة أنها تسببت أيضاً في حوادث بسيطة مع بعض الأشخاص الذين يمارسون رياضتي الركض وركوب الدراجات في المتنزه.

وأضافت السلطات، أنه إلى جانب التسبب في بعض الإزعاج، إلا أن تلك السحالي غير معروفة بمهاجمة البشر أو بتشكيلها أي مخاطر. ويشار إلى أن سحالي الوَرَل، هي زواحف من ذوات الدم البارد، توجد عادة في الدول الاستوائية. وعادة ما يتم العثور عليها بالقرب من الماء، لذا، يُظَن في بعض الأحيان عن طريق الخطأ، أنها تماسيح.

وقالت السلطات في بانكوك، إنها تهدف إلى إزالة ونقل 40 على الأقل من سحالي الورل بحلول نهاية اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن تستمر جهود النقل حتى إشعار آخر. وأضافت السلطات، أنه قد لا يكون من الممكن إزالة جميع السحالي.

من ناحية أخرى، أعربت جماعات الدفاع عن حقوق الحيوان، وجماعات الحفاظ على البيئة، عن مخاوفها من أن تضر عملية النقل بنظام حياة السحالي «وبالنظام البيئي ككل».

Email