راشد الكعبي: هذا العمل محبة وعرفان لجهود وإنجازات القائد المؤسس

تصميم إبداعي يخلّد اسم «زايد» في منطقة مزيرع

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

في ذكرى وفاة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، التي حلت يوم أمس التاسع عشر من رمضان، لايزال شعب الإمارات الوفي يسطر أجمل مواقف الحب والوفاء للقائد الراحل، وذلك عرفاناً للنهضة التي قدمها لأبناء شعبه وعطائه الذي أثمر أبناء أوفياء يذكرونه في كل المحافل ويفخرون بأنهم عيال زايد.

المواطن راشد محمد شخبوط الكعبي من منطقة مزيرع بإمارة عجمان قام بعمل فني معماري، أراد من خلاله التعبير عن حبه ووفائه لزايد، من خلال تصميمه لحوض مياه بحروف اسمه ويخلد ذكراه، ويعيد ذكرى الجهود الكبيرة التي قام بها الوالد المؤسس في حفر الأفلاج وشق قنوات الري.

وأكد الكعبي أنه يفخر بصنع هذا الإنجاز الذي لم يسبقه إليه أحد، كما تشرف بزيارة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان، له والذي أثنى عليه وأشاد به.

مواقف عظيمة

وتم وضع هذا الحوض على ارتفاع حوالي 20 متراً عن سطح الأرض لعلو شأن صاحب الاسم، ليتسع الحوض إلى 25 ألف غالون من المياه، وقد بدأ بالمشروع منذ سنة 2003، كما أهل المنطقة وزرعها ليصبح المكان مناسباً لزيارة السواح والمواطنين.

وقال راشد لـ«البيان»: الهدف من هذه الفكرة تخليد ذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتقديم عمل كهدية للشعب الإماراتي ليكون مزاراً في المستقبل لأبناء الدولة والمقيمين على أرضها، حيث ان هذا الزعيم، رغم أنه غائب عن هذه الدنيا ولكنه مازال حياً في قلوبنا جميعاً، لما له من مواقف عظيمة ليس فقط على أبناء وطنه، بل على جميع أبناء الدول العربية والإسلامية، وهذا تعبير مني لحب هذا الرجل.

تطوير المشروع

وقد تطور المشروع منذ إنشائه من خلال وضع الإنارات الداخلية وعمل منصة لكبار الشخصيات، وفتح باب خاص للزوار، إضافة إلى وضع بعض الكراسي أمام المشروع، إضافة إلى فتح قرية تراثية تعبر عن العادات والتقاليد والتي تضم بعض الأسلحة التراثية.

وإحضار أنواع حجارة جيدة ومميزة لتكوين علم الدولة بجانب المشروع، مع جلب أفخر وأجود أنواع النخيل وتوزيعها على أطراف خارطة الإمارات المرسومة على الأرض ووضع اسم كل إمارة تحت كل نخلة.

Email