رصد وصول المريخ لأقرب نقطة إلى الأرض في سماء الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت دولة الإمارات أمس ظاهرة فلكية تتكرر مرة كل 26 شهراً، بقيام وكالة الإمارات للفضاء بالتعاون مع مركز الفلك الدولي، برصد وصول كوكب المريخ الى أقرب نقطة من الأرض، واقترب كوكب المريخ من الأرض هذا الأسبوع لمسافة تقدر بحوالي 46.8 مليون ميل، وهي الأقرب التي سيصل إليها الكوكبان حتى العام 2287.

ووفرت الوكالة تلسكوبات متخصصة لرصد هذه الظاهرة في المنطقة المقابلة لكاسر الأمواج بالقرب من المارينا مول بأبوظبي.

وحضر الفعالية التي أقيمت في المنطقة المقابلة لكاسر الأمواج بالقرب من المارينا مول، حشد من الجمهور من بينهم الأطفال والمهتمون بعلوم الفلك ومتابعة الكوكب الأحمر من خلال تلسكوبات متخصصة لرصد هذه الظاهرة.

وقال الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء: يأتي تنظيم هذه الفعالية لرصد كوكب المريخ في إطار جهود وكالة الإمارات للفضاء الرامية لرفع مستوى الوعي بقطاع الفضاء وعلومه، والتي نأمل أن تزيد من اهتمام المجتمع بالنشاطات الفضائية للدولة مثل مشروع «مسبار الأمل» لاستكشاف الكوكب الأحمر.

وقال المهندس خلفان الرميثي مهندس تقنيات الفضاء بوكالة الإمارات للفضاء ان الوكالة تهدف من الفعالية لمراقبة كوكب المريخ لدى وصوله الى أقرب نقطة من الأرض حيث يكون المريخ على خط مستقيم مع الأرض والشمس، مشيرا الى أن الوكالة تستغل مثل هذه الأحداث للترويج لمشاريع الوكالة ومهمة «مسبار الأمل» الى المريخ.

Email