عدّها من عادات شعبه القديمة

برلماني كويتي يطالب بإباحة الخمور

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتدم سجال في الكويت أمس، بسبب تصريح عضو مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) النائب نبيل الفضل الذي طالب فيه بإباحة الخمور في الكويت، وتأكيده أنها (أي الخمرة) من عادات الكويت وتقاليدها، حيث كانت مباحة عند الآباء والأجداد في الكويت.

وأكد النائب طلال الجلال أن شعب الكويت جُبل على التدين والتمسك بالقيم الإسلامية، مشدداً على «أننا الآن نسير على درب الآباء والأجداد الذين نحمل لهم كل مشاعر التقدير والاحترام».

واستنكر الجلال ما ذهب إليه الفضل بأن الخمر من عادات الكويت، وأنها كانت مباحة عند الآباء والأجداد، مشدداً على أن هذا الكلام غير صحيح جملة وتفصيلاً، فالشعب الكويتي يرفض مثل هذا الادعاء الخاطئ. بدوره، اعتبر النائب سعود الحريجي أن الفضل أساء إلى الكويتيين والكويتيات جميعاً بزعمه أن الخمر من عادات أهل الكويت وتاريخها وتراثها.

مشيراً إلى أن هذا إن دل على شيء فإنما يدل على جهل الفضل بأبسط قواعد دينه وهي تحريم الخمور، فضلاً عن جهله بالعادات والتقاليد الأصيلة للشعب الكويتي، فهي عادات التقوى والورع وتعظيم شعائر وتعاليم الإسلام.

وقال النائب فيصل الكندري: «يبدو أن الفضل يخلط بين أصالة عادات أهل الكويت وبين الدخلاء الذين جلبوا معهم الخمر وتاجروا فيها».

وأكد الكندري أن الخمر التي مُنعت بموجب قانون في عام 1964، كانت ولا تزال معيبة حسب العادات الاجتماعية والتقاليد الكويتية الأصيلة.

Email