قصر الإمارات يحتضن مزاداً يضم 300 قطعة فنية ثمينة

زوج من المزهريات من نوعه severs مشغولة في فرنسا

ت + ت - الحجم الطبيعي

 هواة جمع التحف القديمة والمعاصرة على موعد لمتابعة المزاد العلني الثامن الذي تنظمه شركة المصب السبت المقبل في قصر الإمارات في أبوظبي للاطلاع على الجديد، وفي قائمة المعروضات مجموعة مختلفة من الأعمال التي تلبي ذوق المهتمين، ويصل عدد التحف والمقتنيات المعروضة للبيع إلى أكثر من 300 قطعة فنية، وتتميز المقتنيات بالأصالة والجودة العالية والتميز....

حيث يعرض خاتم بحجر من الألماس زنة 5 قراريط، وهي واحدة من أكبر أحجار الألماس الموثقة بشهادة، وتزين خاتماً ذهبياً من عيار 18 قيراطاً التي تعرض في مزاد علني، كما تتيح لمقتني وهواة العملات الورقية فرصة الحصول على مجموعة إماراتية مكونة من خمسة عملات ورقية، أصدرها مجلس النقد الإماراتي مطلع عام 1973.

فيما يُعرض صحن من الفضة المصرية منقوش بزخرفة إسلامية في علبة مخملية حمراء، تحمل توقيع الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر، وتعود إلى عام 1960.

وكانت تقدم هدايا رئاسية للزوار وكبار الشخصيات. أما المهتمون بالقديم النادر فأمامهم خيارات تبدأ مع قرآن كريم كتب في شمال إفريقيا، ويعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، مزين بالذهب، ويتميز بجمالية عالية وألوان نباتيّة، إلى زوج نادر من المصابيح الزجاجية الفرنسية يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، ومزينة بزخرفة وتصميم إسلامي مطعّم بالخطوط العربية.

وتضم المجموعة المعروضة أيضاً زوجاً من المزهريات نوعها severs مشغولة في فرنسا، ومصنوعة من الخزف، وتعود إلى أوائل القرن 19، وتعود إلى حقبة الإمبراطور نابليون، مذهبة ومرسومة باليد مع مشاهد من إحدى المعارك، وبندقية تحمل توقيع الصانع الشهير موسى، إضافة إلى مجموعة قيّمة من السجاد.

Email