مسيرة «صفراء» تجوب شوارع الكويت في يوم اللطف العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تزامناً مع اليوم العالمي للطف انطلقت صباح أمس في الكويت مسيرة من السيارات الصفراء شاركت فيها العديد من الجهات الكويتية ومنها وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم، وانطلقت قافلة السيارات الصفراء على شارع الخليج العربي.

وقالت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح رئيسة مبادرة النوير ورئيسة دار لولوه للنشر، «إن مبادرة النوير نظمت المسيرة الصفراء للسيارات على شارع الخليج العربي تحت شعار ( قد بلطف ) للمشاركة في فعاليات اليوم العالمي للطف والذي يوافق يوم 13 نوفمبر من كل عام والذي تم الإعلان عنه لأول مرة عام 1998 من قبل حركة اللطف العالمية».

تشجيع

وأكدت الشيخة انتصار الصباح ان هذه المسيرة هي الأولى من نوعها في الخليج العربي وهدفها نشر اللطف في الشوارع وتشجيع الناس على قيادة سيارتهم بلطف أكثر، وهي حصرية على السيارات ذات اللون الأصفر ليترسخ لدى الجميع ان اللون الأصفر يرمز للطف والسعادة والتفاؤل والإيجابية بعيداً عن مفهوم الغيرة الثابت لدى الجميع.

وأضافت الشيخة انتصار الصباح ان المشاركة بهذه المسيرة لا تتطلب أي تكلفة ولكن كان هناك شرط واحد فقط، وهو أن تكون سيارة المشارك لونها أصفر لذا عمل فريق النوير بحثاً في جميع أرجاء الكويت عن أصحاب السيارات ذات اللون الأصفر ودعوتهم للمشاركة في هذا الحدث.

مشيرة إلى أن اللطف في الطرقات لا يقتصر على الأشخاص في الطريق فحسب، ولكن يشمل المارة والمشاة أيضاً وهدف هذه المسيرة هي نشر التوعية عن الأشياء البسيطة التي نستطيع فعلها في الطريق لنكون لطفاء أكثر، مثل إفساح الطريق للغير، الابتسام في وجوه الآخرين.

وأكدت الشيخة انتصار الصباح أن النوير ستشارك كل عام في يوم اللطف العالمي في الكويت بفعاليات جديدة تهدف الى نشر اللطف والإيجابية فاليوم العالمي للطف يهدف إلى تشجيع الناس أي كانت ديانتهم أو اتجاهاتهم السياسية أو جنسهم على القيام بأعمال لطيفة وطيبة ليس فقط على الطرقات ولكن في كل أنحاء كويتنا الحبيبة الغالية.

تعبير

وقالت جايا كروتشليك - مديرة الحملة في النوير، إن اللطف انتشر في العديد من بلدان العالم مثل الإمارات وكندا واليابان واستراليا ونيجيريا وسنغافورة وايطاليا والهند، وليس من الصعب ان تشارك الكويت في هذا الحدث من خلال القيام بأعمال لطيفة في يوم اللطف العالمي كالمسيرة الصفراء التي تهدف لنشر اللطف على الطرقات مضيفة .

Email