ألكسندر وماكسيما ضيفا أميرة يابانية

الكسندر و ماكسيما يستقبلان الحاكم العام لكندا وزوجته في لاهاي امس أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

من المقرر أن تحضر زوجة ولي عهد اليابان الأميرة ماساكو التي غالباً ما تعيش في عزلة، مأدبتها الأولى في القصر الامبراطوري خلال 11 عاماً، حسبما ذكرت وسائل اعلام محلية امس. وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية نقلاً عن مسؤولين في القصر أن الأميرة، جنباً إلى جنب مع أفراد الأسرة الامبراطورية الآخرين، سترحب بملك هولندا فيليم ألكسندر والملكة ماكسيما في حفل عشاء اليوم سيستضيفه الإمبراطور اكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو.

وفي أبريل عام 2013، حضرت الأميرة - التي قيل إنها تعاني من اكتئاب مزمن - حفل تتويج الملك فيليم الكسندر في امستردام مع ولي العهد الأمير ناروهيتو، في أول مشاركة ملكية لها في الخارج منذ حوالي 11 عاماً.

ويقال إن الأمير والأميرة تربطهما علاقات قوية مع الزوجين الملكيين الهولنديين اللذين بدأت امس زيارتهما لليابان والتي تستمر حتى الأحد.

وبعد زواجها من الأمير في عام 1993، تردد ان ماساكو تعرضت لضغوط هائلة لإنجاب وريث ذكر لمواصلة السلالة الحاكمة. وفي عام 2001، أنجبت الأميرة ايكو. ومع ذلك، لا يسمح لامرأة باعتلاء العرش الإمبراطوري، وفقاً لقانون البلاط الإمبراطوري، وفي عام 2006، أنجبت الأميرة كيكو زوجة الأمير اكيشينو - الشقيق الاصغر لناروهيتو - الأمير هيساهيتو الذي حل مشكلة الخلافة الامبراطورية.

Email