تكنولوجيا الخس والفجل الأحمر بنغمات أشهر سيمفونيات الموسيقى

ألفين برج زراعي في سنغافوره بحلول عام 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

شرعت باناسونيك اليابانية المتخصصة بالإلكترونيات بصناعة جديدة بعيدا عن عالمها وهي زراعة الخضراوات طبقا لما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية، حيث تتم الزراعة في مصنع للحلول في سنغافورة مخصص لزراعة الخس والفجل الأحمر والسبانخ حيث تنمو تلك الخضراوات على نغمات أشهر سيمفونيات الموسيقى وتحظى بعناية فريدة فكل بذرة تزرع في وعاء زراعة مستقل وتترك لتنمو وهي تحظى بعناية كبيرة على مدار الساعة.

فقد بدأت الأسبوع الماضي وحدة للإلكترونيات في أحد مصانع باناسونيك في سنغافورة تورد منتجات طازجة لسلسلة من المطاعم اليابانية في سنغافورة فيما تقول الشركة العملاقة بأنها أول زراعة من نوعها في أماكن مغلقة مرخصة من الدولة.

محفظة

وتقول باناسونيك بأن المصنع قادر على إنتاج 3.6 أطنان سنويا لـ10 أنواع من لخضراوات الطازجة في الوقت الحاضر مثل الخس والفجل الأحمر والسبانخ الصغير.

وتهدف الشركة الى زراعة أكثر من 30 من أصناف المحاصيل بحلول مارس 2017 وحساب لحوالي 5٪ من إنتاج الخضار المحلي، وقالت الشركة بأن سنغافورة مثالية للزراعة في الأماكن المغلقة بسبب نقص الاكتفاء الذاتي للغذاء في البلاد ومحدودية الأراضي، وتنتج ما يقرب من 22 ألف طن من الخضراوات في عام 2013، مقارنة بـ17 طنا أنتجتها في عام 2004، وفقا لهيئة الأغذية الزراعية والبيطرية هناك.

 وفي العام الماضي استوردت سنغافورة 514.574 طنا من الخضراوات.

وتحتل المرتبة الخامسة من بين 109 دول في مؤشر الأمن الغذائي العالمي طبقا لوحدة الاستخبارات الاقتصادية، وتسعى الحكومة السنغافورية لتنويع مصادر غذائها وأن تصبح أكثر اعتمادا على الذات في إنتاج البيض والسمك والخضراوات الورقية.

خضراوات ورقية

وكجزء من جهودها، قدمت الحكومة السنغافورية تمويلا لدعم البحوث الزراعية لشركة سكاي الخضراء المحلية، وتنمو الخضراوات الورقية في مزرعة في إطارات من ثلاثة طوابق داخل البيوت المحمية، لديه حاليا 600 مزرعة في أماكن مغلقة في الأبراج وتعتزم توسيعها إلى ألفي برج زراعي بحلول العام القادم 2015.

يذكر أن شركة فوجيتسو تنتج الخس في فوكوشيما، وشركة شارب اليابانية تختبر زراعة الفراولة في الأماكن المغلقة في دبي.

Email