عائلة تعثر على كنز غارق منذ 300 عام قبالة الساحل الشرقي لفلوريدا

احدى قطع الكنز الذي عثر عليهرويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال مســؤولون إن عائلة في فلوريدا كانت تبحث عن كنز غارق وسط حطام سفينة غارقة عثرت على القطعة المفقودة مــن قلادة ذهـــبية مزخرفة يرجع تاريخها إلى 300 عام مضــت وتخص كهنة أسبان، وكان المنـــقذ المحترف ايريك شميت ينقب مع والديه عندما عثر على قطعة الزينة المربعة أثناء رحلة للبحث عن تحــف ثمينة وسط حطام قافلة من 11 سفينة غرقت عام 1715 خلال اعصار قبالة الساحل الشرقي لفلوريدا.

كشف

وبعد هـــذا الكشـــف الشهر الماضي فطن فـــريق من المــــؤرخين الأسبان الى ان القـــــطــــعة تتـــواءم مع قطـــعة أخرى اكتشفت قبل 25 عاما. وشكلا معا علبة صــغيرة توضع في قلادة حول رقبة قسيس رفيـــع ويـــوضع بداخلـــها طــعام التــــناول الروحي. ولم تقدر بعد القيمة المالية للكشف، وقال برينت بريسبن مدير العمـــليات شـــركة كوينز جويلز التي تملك حق التنقيب في الحطام الــــغارق الواقــع على عمق 4.5 متر في مياه المحيط الأطلسي "انها لا تقدر بثمن .. مميزة .. فريدة من نوعها."

قلادات

وقال برسبن إن شميت -الذي يعيش بالقرب من اورلاندو- اكتشف العام الماضي عملات ذهبية وقلادات وسط الحطام ذاته تقدر قيمتها بنحو 300 ألف دولار، واتخذ والدا شميت من البحث عن الكنوز الغارقة هواية لهما على مدار السنوات العشر الماضية.

وقال برسبن إنه وفقا للقانون سيوضع الكنز في حيازة المحكمة الجزئية في ساوث فلوريدا. وربما تحصل ولاية فلوريدا على ما يصل إلى 20 بالمئة من قيمة المكتشفات. وسيوزع الباقي بالتساوي بين الشركة التي يعمل لها بريسبن وعائلة شميت.

Email