مبادرات الخير: غينيس وبط ولعب!

ت + ت - الحجم الطبيعي

المبادرات التي تطلقها الشركات، سواء في قطاع الاستهلاك، أو الترفيه، في دولة الإمارات، في شهر رمضان المبارك، تزداد ابتكاراً في كل عام. بعض الحملات التي تحرض على فعل الخير دخل إلى موسوعة "غينيس"، بعضها الآخر اعتمد على فكرة مفادها: إذا قدمت شيئاً ستحصل على شيء آخر مجاني بالمقابل.

وبين "يونيليفر" و"جميرا" و"جزيرة ياس" حكايات عن العطاء في شهر العطاء.



يونيليفر: تحطيم الأرقام القياسية
"شارك بلمسة عطاء في رمضان" مع أومو وكومفرت هي حملة للتبرّع بالملابس تعمّ كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشجِّع سكّان المنطقة على التبرّع بالملابس لمن هم أقل منهم حظاً في خلال الشهر الكريم، وهي مستمرة للسنة السادسة على التوالي. حققت حملة السنة الماضية نجاحاً باهراً بفضل دعم الإماراتيين ومشاركاتهم الحثيثة، فقد أحرزت رقماً قياسياً دخل في مجموعة غينيس عن فئة أكبر مجموعة من الملابس التي تمّ التبرّع بها، مع أكثر من 146,000 قطعة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2407244.jpg

ويتم حالياً إعداد منصّات التبرّع الخاصة بأومو وكومفرت في المراكز التجارية الواردة أدناه، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي ستتولى مهام توزيع الملابس التي يتم التبرّع بها إلى من هم بحاجة إليها في المنطقة.


وايلد وادي: امنح والعب مجاناً
دخلت حديقة وايلد وادي المائية في المجال الخيري وأعلنت عن تقديم تذاكر دخول مجانية كل يوم اثنين طوال شهر رمضان الفضيل لكافة المتبرعين بالملابس دعماً لـ«جمعية بيت الخير»، الجمعية الخيرية الإماراتية التي تقدم العون للمحتاجين والمعوزين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2407243.jpg

طوال الشهر الفضيل، وكل يوم اثنين، من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة السابعة مساء، سيستمتع المتبرعون بالحديقة المائية الخارجية مجاناً مقابل التبرع بثلاث قطع ملابس سيتم تقديمها لاحقاً للمحتاجين بالدولة. وستوضع صناديق خاصة عند مدخل التسجيل للتبرع بالملابس شريطة أن تكون في حالة جيدة.

يُذكر أن حديقة وايلد وادي المائية من الملتزمين بدعم مبادرات الاستدامة الهادفة، إذ سبق لها أن دعمت جمعية الإمارات للحياة الفطرية، مثلما تجمع التبرعات دعماً لمؤسسات إنسانية عبر الفعالية الخيرية السنوية «السباحة حول برج العرب».

ياس ووتروورلد: عالم من البط
بعد النجاح الذي حققه حدث سباق البط الخيري العام الماضي، يعود مرة أخرى إلى ياس ووتروورلد وبالتعاون مع مؤسسة "تحقيق أمنية" في الإمارات، وهي مؤسسة غير ربحية تعمل على تحقيق أمنيات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 - 18 سنة وممن يعانون ظروفاً صحية حرجة. ويُمكن للراغبين في المشاركة شراء بطة مطاطية خاصة بهم مقابل 20 درهم فقط، وذلك عبر موقع ياس ووتروورلد الإلكتروني أو من المطاعم والمحلات التجارية الموجودة في الحديقة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2407242.jpg

سيحصل جميع المشاركون على حسم بقيمة 50% على تذكرة دخول الحديقة في يوم سباق البط في 27 يوليو لمشاهدة نهر يادي ياس يتحول إلى حلبة سباق تضم 10 آلاف بطة جميعها تتسابق للوصول إلى خط النهاية. سيحظى المشارك الذي تجتاز بطته خط النهاية أولاً على بطاقة دخول سنوية إلى ياس ووتروورلد بالإضافة إلى ليلة إقامة على جزيرة ياس.

Email