بيروت تستحوذ على نجوم الطرب

حفلات رأس السنة تشعل الصراع بين العواصم العربية على نجوم الغناء

تشهد احتفالات رأس السنة هذا العام صراعا ساخنا بين العواصم العربية على نجوم الغناء لإحياء حفلات الكريسماس، وتصدرت قائمة المنافسة لبنان ومصر وسوريا، فيما كان الفائز الأكبر هم النجوم أنفسهم، حيث رفع بعضهم من أجره، فيما اضطر البعض الآخر إلى التعاقد على أكثر من حفل، في محاولة منهم لتعويض خسائرهم في سوق الكاسيت الذي يعاني من الركود.. خريطة الحفلات وأجور النجوم يرصد «الحواس الخمس» تفاصيلها في هذا الموضوع..

استقر معظم نجوم الغناء في العالم العربي على لبنان كوجهة رئيسية لهم، وعلى رأس هؤلاء النجوم تأتي هيفاء وهبي، حيث تصاحب راغب علامة في حفل بمجمع «البيال الملكي»، وخلال الحفل تغني هيفاء عددا من أجمل أغنياتها، ومنها «ياما ليالي، بنت الوادي، أنت تاني، أجمل صدفة، أنا هيفاء، تسمح لي أدلعك، تيجي إزاي، بكرة الشوق يناديك، بعد اللي حصل لي»، فيما يقدم علامة «سنين رايحة، اللي بعيد، المستحيل، بتطلع ليه، مشتاق مفيش فايدة، سر حبي، اشتغالتك».

ثنائيات غنائية

وتظهر فيه إليسا في حفلين منفصلين، أحدهما بفندق «لوريال ضبية» مع فضل شاكر والثاني في فندق «فينيسيا» مع وائل كفوري وباسم فغالي، يشارك فضل شاكر أيضا في حفل آخر يجمعه بنجوى كرم وكاظم الساهر بفندق «الحبتور».

واستمرارا للثنائيات الغنائية في حفلات لبنان، يحيي سلطان الطرب جورج وسوف حفلاً في كازينو «لبنان» بمشاركة أمل حجازي، بينما تشارك الفنانة يارا العراقي ماجد المهندس في حفلة في مجمع «الأوسكار بالاس» فيما تقدّم الفنانة رويدة عطية سهرة مع عازف الكمان جهاد عقل في «ريجنسي بالاس».

أما المطرب اللبناني رضا، فيحيي حفلات رأس السنة بين لبنان بفندق «كراون بلازا الحمرا» في بيروت وفندق «ديمان» بمدينة حلب السورية، ويسعى رضا خلال الحفلين للترويج لألبومه الجديد المقرر طرحه مع بداية العام الجديد.

حفلات القاهرة

ومن لبنان إلى القاهرة، حيث تحيي نانسي عجرم حفل رأس السنة بفندق سميراميس، ويشاركها الحفل أيضا المطرب الشعبي سعد الصغير والراقصة دينا، في حين يحيي المطرب السوري سامو زين واللبناني وائل جسار حفلاً آخر بفندق «فيرو مونت»، أما وائل جسار فاختار فندق «سيتي ستارز» لإحياء حفله بمشاركة المطرب السعودي آدم.

أرقام قياسية

ويبدو أن نجوم الطرب قد وجدوا في حفلات رأس السنة فرصة لتعويض خسائرهم في سوق الكاسيت، فالملاحظ هو الارتفاع الكبير في أجور معظم المطربين هذا العام مقارنة بالعام السابق، وحسب المعلومات المتوفرة يأتي في المقدمة عمرو دياب الذي رفض مدير أعماله ذكر أجره بشكل محدد، مكتفيا بالقول بأن دياب رفع أجره إلى أكثر من 300 ألف دولار، كما رفعت المطربة اللبنانية إليسا أجرها إلى 130 ألف دولار، فيما وصل أجر كل من كاظم الساهر وتامر حسني إلى 120 ألف دولار.

ومن ناحية أخرى لم تكن أسعار تذاكر حضور حفلات رأس السنة بعيدة عن هذا الارتفاع، ففي فنادق القاهرة تراوح سعر التذكرة ما بين 1000إلى 3000، في حين تفاوتت الزيادة من عاصمة لأخرى حسب اسم نجم الحفل.

سوريا والأردن في القائمة

وخلافا للأعوام السابقة، دخلت كل من سوريا والأردن سباق حفلات رأس السنة، بتعاقد الأولى مع الفنان عمرو دياب لإحياء حفل بمطار دمشق الدولي، ويتوقع أن يكون الأضخم في تاريخ الحفلات هناك، رغم وجود حفل آخر للمطربة ألين خلف بأحد الفنادق الكبرى بسوريا.

أما الأردن فتحتضن أكثر من حفل في وقت واحد، أولهم للمطرب مصطفى قمر الذي اختار وجهته هذا العام مدينة عمان، بينما تجري كارول سماحة عددا من البروفات استعداداً لحفلها بعمان أيضاً، فضلا عن اشتراك شذى حسون وملحم بركات في حفل واحد بفندق رويال عمان ورويدا عطية في فندق الريجينسي بالاس بالأردن، إضافة إلى ذلك اكتفى الفنان الشاب عبد الفتاح الجريني بإحياء حفل رأس السنة هذا العام في دولة اليمن.

فنادق القاهرة

وفي فندق «كونكورد السلام» بالقاهرة أيضا، يحيي محمد حماقي ليلة رأس السنة، بمشاركة المطرب نادر أبو الليف الذي يقدم مجموعة من أشهر أغانيه، بينما تحيي نيكول سابا وجنات حفلا مشتركا في فندقي «كونراد» و«شيراتون القاهرة»، كما استقرت المطربة أصالة على البقاء في القاهرة لإحياء حفلها خلال رأس السنة بالرغم من أنها تتفق حاليا على إحياء حفل غنائي آخر في هولندا، وإذا تم الاتفاق على الحفل ستعود من هولندا إلى القاهرة مباشرة بعد انتهائها من الحفل هناك.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • سحر الإطلالة

    تمكنت الممثلة الهندية كانغانا رانوت بتألقها وسحر إطلالتها من لفت أنظار العدسات إليها، وذلك خلال حضورها، أول من أمس، أحد عروض

  • 11 مؤشراً لزواج ناجح

    الزواج شراكة تستمر طوال الحياة وتحمل بين طياتها مؤشرات ودلالات واضحة تظهر نتائجها قبل الارتباط، وتتبع العديد من القواعد

  • المقر تحفة معمارية يوشيها الخط العربي

    ربما يبدو عنوان هذا المقال، بدايةً، ميالاً إلى الإثارة والتشويق، بيد أنه في واقع الأمر يعكس بصورة صادقة، حال الندوة ومحياها

  • جداريات جديدة تلوّن حواري أصيلة العتيقة

    تجددت الألوان على جدران المنطقة القديمة في مدينة أصيلة المغربية، بعدما أنجز فنانون مغاربة وآخرون قادمون من أربع جهات

  • الندوة منارة تعزز رسالة دبي الحضارية

    «لم تُضأ أو تكتمل دائرة الإنجاز في قصة بروز وتطور ندوة الثقافة والعلوم في دبي، أو تأتلق حتى، إلا بفضل دعم قائد محب للثقافة والارتقاء.. أرادها منارة فكر وعلم تتسق مع رؤية ورسالة دبي والإمارات الحضارية، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم»

  • الابتسامة مفتاح القلوب المغلقة

    الابتسامة مفتاح سحري للقلوب المغلقة، بها يتم اكتساب محبة الآخرين مهما كانت عصية، وأنجح الناس في حياتهم الأسرية والعملية

  • سعيد الشرياني: أحرص على أعمال ترضي الجمهور

    يحرص الفنان الشاب سعيد الشرياني، مؤلف ومخرج، والمدير التنفيذي لمسرح العين على المشاركة في شتى المهرجانات المحلية،

  • «وسائل الاتصال» و«الصناعة» في الإمارات

    نماذج وعناوين دراسات، متنوعة وغنية، أذكت بها جائزة راشد للتفوق العلمي في الندوة، المكتبة المحلية والعربية، ومعها جائزة العويس

اختيارات المحرر

  • «خروف البحر» حيوان ظريف يشبه أفلام الكرتون

    خروف البحر أو خروف أوراق الشجر هو حيوان بحري صغير يسمى علميا (Costasiella kuroshimae)، وهو من أنواع الرخويات، شكله ظريف وكأنه خروف من أفلام الكرتون.

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

تابعنا علي "فيس بوك"