«طيران الإمارات للآداب» والمهرجان يعرضان «على شاطئ تشيسيل»

يتعاون مهرجان طيران الإمارات للآداب ومهرجان دبي السينمائي الدولي مجدداً؛ لتقديم الفيلم الكلاسيكي«على شاطئ تشيسيل» المأخوذ عن رواية للكاتب البريطاني إيان ماكيوان. وسيقدم الفيلم عرضه الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في إطار برنامج سينما العالم في مهرجان دبي السينمائي، بعد غد الخميس في أرينا مدينة جميرا.

فيلم الكوميديا الرومانسية «على شاطئ تشيسيل»، من بطولة الممثل الأوكراني ساورز رونان والنجم البريطاني بيلي هول، ويحكي قصة فلورنس وإدوارد، الزوجين المحبين اللذين تقترن أحلامهما وآمالهما على الرغم من خلفياتهما المختلفة، ويعكس الفيلم العلاقات العاطفية في أوائل الستينات ويعرض لنا كيف تؤثر القرارات التي نتخذها على حياتنا بشكل دراماتيكي.

رؤية نابضة

وستكون جماهير دبي على موعد مع الفيلم ونجومه، كي يشهدوا تجربة تحويل الكلمة المكتوبة إلى رؤية نابضة بالحياة على شاشة السينما. ويلي العرض مناقشة يديرها بول بليزارد، المدير الأدبي لجوائز«فايربيرد» للشعر في قاعة المنتدى في موقع المهرجان.

وقد عقبت إيزابيل أبو الهول، الحاصلة على وسام الإمبراطورية البريطانية، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، على إنتاج الفيلم قائلة: أعتقد أننا ندخل العصر الذهبي لتحويل الروايات إلى أفلام».

وأضافت «لم يعد الأدب والسينما منفصلين، بل شكلا شراكة تكافلية توفر الترفيه للجميع. أصبح الكتّاب الآن كتّاب سيناريو، وأصبحنا نشعر بأن الأفلام كلمات مكتوبة على صفحات الروايات. يجتمع كل من مهرجان طيران الإمارات للآداب ومهرجان دبي السينمائي الدولي على محبة سرد القصص والروايات، ويتطلعان إلى استكشاف عملية تحويل الكتب إلى أفلام رائعة من خلال هذا الفيلم و ما يعقبه من جلسة نقاش.

وقالت شيفاني بانديا، المديرة الإدارية لمهرجان دبي السينمائي الدولي: تعد كتب إيان ماكيوان مصدراً غنياً للإلهام السينمائي، وتسرد هذه الرواية، التي أشاد بها النقاد، قصة مؤثرة من الحب والفقدان؛ ليس لدينا شك في أن جمهور المهرجان سيستمتعون بمشاهدة الفيلم كثيراً. يسرنا أن نشارك مهرجان طيران الإمارات للآداب تقديم رواية»على شاطئ تشيسيل«التي تحولت لفيلم، إلى جمهورنا في دبي».

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon