اختتم فعالياته بزيادة رواده 50% عن العام الماضي

أسبوع دبي للتصميم يستقطب 60 ألف زائر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت أخيراً فعاليات النسخة الثالثة من أسبوع دبي للتصميم التي استقطبت 60،000 زائر إلى «حي دبي للتصميم» (d3)، محققاً بذلك زيادة مذهلة في عدد الزوار بنسبة 50% عن العام الماضي، الأمر الذي يعزز مكانة دبي كمركز إقليمي للتصميم والإبداع.

وقدّم المصممون المشاركون ضمن «أسبوع دبي للتصميم» تصاميمهم المبتكرة التي انتشرت في أنحاء مدينة دبي، كما استضافوا الحوارات وورش العمل ورحّبوا بالزوار للانخراط في العملية الإبداعية، كما أتاحت الفعالية للزوّار فرصة تعليمية استثنائية، حيث استضاف الأسبوع أكثر من 200 فعالية، وشارك 3,200 طالب من المدارس والجامعات في مختلف أنحاء الدولة ضمن الجولات التعليمية في الفعاليات.

مكانة

وفي هذا السياق قال بنديكت فلويد، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ «مجموعة آرت دبي» التي تمتلك وتدير «أسبوع دبي للتصميم»: «حقق أسبوع دبي للتصميم، وهو لا يزال في نسخته الثالثة فقط، نمواً ومكانة كبيرة توازي بأهميتها دور الفعالية الشقيقة «أسبوع الفن»، حيث بات أسبوع دبي للتصميم يلعب دوراً مشابهاً في تعزيز مكانة دبي كعاصمة للثقافة والإبداع في المنطقة».

وأضاف: إن الفعاليات التي نقدّمها من «معرض آرت دبي»- معرض الفنون الأكثر تنوعاً على مستوى العالم- إلى «معرض الخريجين العالمي» الذي يعد أكبر تجمّع للجامعات في العالم، ما هو إلا دلالة على استفادتنا المثلى من الإمكانيات الاستثنائية التي توفّرها دبي لابتكار فعاليات فريدة من نوعها، أصبحت اليوم تشكّل نقاطاً لالتقاء المجتمعات الإبداعية من كل أنحاء العالم.

استجابة

وقال محمد سعيد الشحّي، الرئيس التنفيذي لـ «حي دبي للتصميم» (d3): إننا سعداء جداً بالاستجابة الرائعة التي حققها أسبوع دبي للتصميم، والذي استضافه «حي دبي للتصميم» مرة أخرى هذا العام، وشهد بدوره زيادة كبيرة في عدد الزوار عن العام الماضي. إن التعاون بين المؤسسات والمصممين المستقلين، بما في ذلك أكثر من 50 شريكاً إبداعياً ومحل بيع تجزئة في الحي، كان من شأنه تقديم عرض استثنائي من الإبداع والابتكار في مختلف قطاعات التصميم.

وهذا بدوره يسهم في تعزيز مكانة دبي كمنصة لإطلاق أحدث الصيحات والابتكارات في عالم التصميم، وكذلك يتيح الفرصة أمام المصممين الإقليميين والمفكرين وطلاب التصميم لتقديم أفكارهم إلى جمهور أكبر بكثير.

Email