رغم هدوء الهجوم الذي تعرضت له

شيرين تنتظرعقوبات وخـسائر بسبب أزمتها الأخيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

رغم هدوء حالة الهجوم التي تعرضت لها شيرين عبدالوهاب نسبياً، بعد تقديمها أكثر من اعتذار عن سخريتها من أغنية "ما شربتش من نيلها"، وتداول فيديو جديد من نفس الحفل الذي تسبب لها فى الأزمة، تفتخر فيه بمصريتها، إلا أن الأيام القادمة قد تحمل مفاجآت لشيرين تعرضها للعديد من الخسائر والعقوبات. البداية ستكون من خلال القضاء.

حيث أكد المحامي سمير صبري أن النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، أحال البلاغ المقدم منه ضد الفنانة شيرين، إلى نيابة استئناف القاهرة للتحقيق، بتهمة الإساءة لمصر خلال إحيائها حفل في إحدى الدول العربية. وحسبما أكد المحامي في تصريحات له السبت، فإنه من المقرر استدعاؤه خلال الأيام المقبلة لسماع أقواله في البلاغ، ثم استدعاء شيرين لسؤالها عن ما جاء بالبلاغ.

دعايات مثيرة

بخلاف ذلك، تنتظر شيرين يوم 23 ديسمبر المقبل، حيث تبدأ محكمة جنح عابدين بالقاهرة، أولى جلسات محاكمتها بتهمة بث دعايات مثيرة، بسبب تعليق ساخر عن مياه النيل أطلقته الفنانة في إحدى حفلاتها الغنائية. وتحدد موعد بدء المحاكمة بعد أن أقام محام يدعي هانى جاد، جنحة مباشرة اختصم فيها كلا من المطربة شيرين عبد الوهاب ونقابة المهن الموسيقية.

وعلى مستوى نقابة المهن الموسيقية ألتي سبق وقررت إيقاف شيرين وإحالتها الى تحقيق داخلي تأديبي بعد اتهامها بـ"الاستهزاء بمصر"، فإنه من المتوقع أن تمثل شيرين للتحقيق خلال هذا الأسبوع بعد عودتها أخيراً من لبنان. وعلى الرغم من أن نقابة الموسيقيين هي أكثر جهة توعدت شيرين بعقوبات بعد اتهامها بالإساءة لمصر.

إلا أن مصادر داخل النقابة أكدت أن هناك من يعبث ويريد القضاء على "شيرين" عقب ما حققته من نجاحات ضخمة خلال السنوات الأخيرة، مؤكدة أن شيرين ستتواجد فى النقابة لتوضيح الأمور والكشف عن الرؤية التي تم نقلها من خلال مقطع الفيديو.

توخي الحذر

وأشارت المصادر أن هناك اتجاهاً فى النقابة فى حال اعتذار شيرين لرفع الإيقاف عنها واستمرار نشاطها الغنائي، مع توجيه بعض النصائح لها بضرورة توخي الحذر فى مخاطباتها للجماهير بحفلاتها الفترة المقبلة. وسادت خلال الفترة الماضية حالة من التباين تجاه التعامل مع أزمة شيرين، بعدما نشر عدد من جمهور المطربة فيديو من نفس الحفل الذي تسبب لها فى الأزمة.

وجاء فى الفيديو لقطات متقطعة لشيرين وهي تفتخر بكونها مصرية، وأنها سفيرة لبلدها، وتقول خلاله: "مصر فاتحة صدرها لكل الناس، وأنا بصفتي مصرية من أرض مصر، سعيدة بالغناء فى بلد عربي شقيق، وأتمنى السلام والاستقرار فى فلسطين وسوريا، وألا يكون هناك عربي واحد بعيد عن داره".

وظهرت شيرين خلال هذا الفيديو وهي تغني أغنيتها "ماشربتش من نيلها"، وهو الأمر الذي أثار لدى البعض حالة من التعاطف معها معتبرين تصريحها عن "بلهارسيا" النيل دعابة لم تكن في محلها ولكنها لم يكن تقصد بها الإساءة أو السخرية. وكانت شيرين قد سارعت بنشر بيان اعتذرت فيه لبلدها مصر ، مؤكدة أن "ما حدث كان دعابة سخيفة لو عاد الزمن بها بالتأكيد لما كررتها".

 

Email