تشارك في معرض الصيد والفروسية سبتمبر المقبل

محمد بن سهيل يزيح الستار عن علامة «آرت باي لطيفة»

Ⅶ الشيخ محمد بن سهيل والشيخ أحمد بن راشد يستمعان إلى شرح الفنانة عن أعمالها | تصوير - سيف الكعبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أزاح الشيخ محمد بن سهيل آل مكتوم الستار عن شعار «آرت باي لطيفة» الذي يمثل شراكة بين التشكيلية الإماراتية لطيفة والشيخة مريم بنت سهيل آل مكتوم، وذلك خلال مؤتمر صحافي عُقد مساء أول من أمس في فندق القرم الشرقي في أبوظبي، بحضور الشيخ أحمد بن راشد المعلا، والشيخة عائشة بنت راشد المعلا.

شراكة

الفنانة التشكيلية الإماراتية لطيفة التي أقامت معرضها الأول في قصر الإمارات بعنوان «وجوه من بلادي» يمثل شعار «آرت باي لطيفة» أولى مشاركتي مع الشيخة مريم بنت سهيل آل مكتوم. وأوضحت من المقرر أن توضع هذه العلامة على مجالات عدة مثل العديد من تصاميم الأثاث أو الجداريات واللوحات وغير ذلك، وهو ما يعكس انطلاق مرحلتي الاحترافية. وأضافت: عرفت من قبل كفنانة تشكيلية تحدثت عني أعمالي رغم ظهوري القليل في الإعلام.

وأوضحت: عشقي للفن والرسم جعلني أتفرغ وأعطيته كل وقتي، مع الحرص على تقديم فنٍ راقٍ، يليق بدولتنا وبي وليلامس قلوب الجميع. وتابعت: يسألونني عن الفرق الذي سيحدثه إطلاق الشعار، وأرد إن لم تتوضح لكم الصورة حاليا فستتوضح في المستقبل. كما أشارت إلى مشاركتها المقبلة من خلال علامة «آرت باي لطيفة» في معرض الصيد والفروسية الذي ينطلق 12 سبتمبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

لوحات للوطن

خارج قاعة المؤتمر عرضت الفنانة لطيفة عشرين لوحة من أعمالها ومثلت بعض هذه اللوحات شخصيات قيادية من أصحاب السمو الشيوخ، وعن هذا قالت لطيفة في حديثها لـ«البيان»: عادة ما أرسم شيوخنا كنوع من التعبير عن حبي لوطني وقادته. وأضافت: أرسم عادة بشكل لا إرادي وأتخيل أني أتحدث إلى من أقوم برسمه وهو ما يمنح أعمالي إحساساً مختلفاً.

وفسرت الفنانة استخدام الألوان في بعض اللوحات والاكتفاء بدرجات الظل التي تتراوح بين الأبيض والأسود وما بينهما من درجات رمادية قائلة: الظل في البورتريه هو ما يجعلني أستخدم الألوان إن كان قليلاً، وإن وجدت أن الوجه شديد الظل أستخدم التظليل بأقلام الفحم.

أما الموضوع الآخر في لوحات لطيفة فهو مستوحى من بيئة الإمارات، وهو جانب آخر يتجلى فيها حبها لوطنها، حيث استحضرت مياهه ومعالمه لتجسدها فناً في بعض أعمالها.

تشجيع

يترجم إطلاق علامة «آرت باي لطيفة» دعم الشيخة مريم بنت سهيل آل مكتوم ومشاركتها تشجيع الفنانة لطيفة وتقدير أعمالها وتحفيزها للتطوير والارتقاء للأفضل.

Email