«الشارقة للكتاب» يطلق دورته 36 أول نوفمبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق في الأول من نوفمبر المقبل في مركز اكسبو الشارقة فعاليات الدورة السادسة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب جامعة مئات الناشرين والكتاب من مختلف بلدان العالم في سلسلة من الفعاليات والأنشطة والندوات التي تتواصل على مدار أحد عشر يوماً.

و اختارت «هيئة الشارقة للكتاب» المملكة المتحدة ضيف شرف الدورة الـ«36» للمعرض الذي تستضيف فعالياته سلسلة من الأنشطة والبرامج التي تعكس عمق الثقافة الإنجليزية وسيرة منجزها الأدبي والفكري والفني.

ترسيخ وقال أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب: «على مدار الأعوام الماضية رسخت إمارة الشارقة مكانتها الرائدة عالمياً منبراً للأدب والثقافة والعلوم مستلهمة في ذلك رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي رسمت بوضوح معالم نهضة ثقافية شاملة أثرت معارف الإنسان وارتقت به فكراً وطموحاً وأسست للأجيال القادمة قواعد متينة تبني عليها مستقبلها المشرق».

وأضاف العامري إنه مع مرور 35 عاما على انطلاقته الأولى شكل معرض الشارقة الدولي للكتاب أحد الأعمدة الرئيسة لنهضتنا الثقافية وسرعان ما انتقل من نجاح إلى آخر حتى أصبح اليوم ثالث أكبر معرض للكتاب في العالم يجتذب الآلاف من دور النشر والكتاب والمؤلفين بالإضافة إلى الملايين من الزوار من كل أنحاء العالم.

برنامج غني 

ولفت رئيس هيئة الشارقة للكتاب إلى أن المعرض بدورته المقبلة يجمع نخبة من الكتاب والناشرين والفنانين من مختلف بلدان العالم ويعد برنامجاً ثقافياً غنياً ، ويسبق إقامة المعرض تنظيم الدورة السابعة من البرنامج المهني للناشرين يومي 30 و31 أكتوبر 2017 والذي من المتوقع أن يشهد مشاركة أكثر من 250 ناشراً ومتخصصاً في مجال حقوق النشر من مختلف دول العالم. 

ويتخلل المعرض إقامة الدورة الرابعة من مؤتمر المكتبات بالتعاون مع جمعية المكتبات الأميركية أيام 7 و8 و9 نوفمبر 2017 بمشاركة عدد كبير من أمناء المكتبات من المنطقة والولايات المتحدة ودول أخرى، ويشمل العديد من الفعاليات والجلسات التي تتناول مواضيع مهمة لأمناء المكتبات الأكاديمية والعامة والمدرسية والحكومية والخاصـة.

 
Email