نسف بنصه الجديد جهود بن أفليك

مات ريفز يعيد «باتمان 2018» إلى الصفر

ت + ت - الحجم الطبيعي

في الوقت الذي تعلق فيه شركة وارنر بروس آمالاً كبيرة على فيلمها الجديد «فرقة العدالة» (Justice League)، المقرر عرضه في نوفمبر المقبل، لرد الاعتبار لها بعد الأداء الضعيف الذي تميز به فيلم «باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة»، والذي عرض العام الماضي، لا يزال الضباب يلف الجزء الجديد من سلسلة «باتمان».

فبعد استقرار الشركة على مات ريفز مخرجاً له، وتوصلها لاتفاق واضح مع الممثل بن أفليك على لعب دور البطولة فيه، بعد تخليه عن كرسي إخراجه، عادت الشركة لتواجه مجدداً مطب السيناريو، وذلك بعد إعلان مات ريفز عن نيته البدء بكتابة نص الفيلم من الصفر، الأمر الذي أذهب جهود بن أفليك في كتابة سيناريو الفيلم «هباء منثوراً».

وصلة غزل

إعلان مات ريفز الجديد، نسف جهود بن أفليك، جاء خلال حوار معه أجرته قناة «إم تي في» ضمن برنامجها «هابي ساد كونفيوزد»، والذي أشار فيه إلى أن تأخره في إعلان قراره، كان بسبب انشغاله بوضع اللمسات الأخيرة على أحدث أفلامه «حرب من أجل كوكب القردة» (War for the Planet of the Apes)، الذي يعرض حالياً في صالات السينما المحلية والعالمية.

مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه قرر صياغة سيناريو «باتمان»، والبدء فيه من الصفر. وفي الحوار الذي نقله موقع «سكرين رينت»، حاول ريفز مغازلة بن أفليك، من خلال تأكيده على الاحتفاظ به بطلاً للفيلم.

ورغم أن قرار المخرج مات ريفز، لم يأتِ بما تشتهيه رياح سفينة بن أفليك، إلا أن الأخير لا يزال حتى الآن ملتزماً الصمت، حيث لم يصدر عنه أي ردة فعل واضحة، تبين إن كان موافقاً على ذلك أم لا.

وكانت مجلة فارايتي قد أشارت في تقرير لها، إلى أن تخلي بن أفليك عن إخراج الفيلم، جاء بعد نقاشات عديدة أجراها مع شركة وارنر بروس المنتجة للعمل، والتي خلصت إلى احتفاظه بدور البطولة، لضمان نجاح السلسلة.

ولم تأتِ كافة التقارير القادمة من هوليوود، في تحليلاتها على ذكر ملامح فيلم «باتمان» المنتظر، حيث عزت ذلك إلى أن السيناريو الجديد لا يزال في طور التطوير، وأن السيناريو الذي كتبه بن أفليك، أصبح في مهب الريح، وبالتالي، لا يمكن الاعتماد عليه، ولكنها في الوقت ذاته، توقعت ألا يخرج مات ريفز في نصه عن الرؤية العامة لشخصية «باتمان»

Email