شكلتا شعار ثالث أسابيع البرنامج

السعادة والإيجابية تثريان «صيف ثقافي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، الأسبوع الثالث من البرنامج الوطني «صيف ثقافي»، تحت شعار «صيف ثقافي.. سعادة وإيجابية»، حيث وجهت اللجنة العليا للبرنامج كافة المراكز الثقافية بتخصيص الأسبوع الثالث لنشر السعادة بين جميع المنتسبين من الشباب والفتيات لتوفير بيئة سعادة متكاملة لهم ضمن هذا البرنامج الوطني الهادف، الذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة ويستمر حتى 10 أغسطس المقبل، في جميع مراكز الوزارة المنتشرة في الدولة.

بيئة مرح وسرور

وأوضح عبدالله النعيمي مدير إدارة الاتصال الحكومي في الوزارة، أن فعاليات يوم السعادة في مراكز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة تأتي لمواءمة استراتيجيات وخطط البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة، الدولة الأكثر سعادة في العالم، إذ يحرص معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على التوجيه المستمر لتوفير كافة مقومات إيجاد بيئة سعيدة داخل العمل بين موظفي الوزارة أو مع العملاء.

ما جعل الوزارة تضع استراتيجية واضحة تتمحور حول تعزيز ثقافة السعادة والإيجابية لموظفيه والمتعاملين والمجتمع، من خلال العديد من المبادرات والفعاليات المتخصصة، وفي مقدمتها: مقهى السعادة الذي افتتحته الوزارة للموظفين والمتعاملين، ويضم العديد من الألعاب الترفيهية والديكورات المكونة من الألوان المبهجة الجالبة للسعادة.

بالونات وورود

وعن يوم السعادة الذي وجهت بخصوصه اللجنة العليا للبرنامج الوطني «صيف ثقافي»، كشف النعيمي أنه سيتضمن العديد من الفعاليات، منها: استقبال المنتسبين بهدايا تحمل عبارات السعادة للاحتفال بهم، توزيع بالونات وورود على الحضور تضم عبارات عن السعادة والإيجابية.

وبين أنه ستنظم بعض المراكز مجموعة متنوعة أخرى من الفعاليات والمسابقات الثقافية والترفيهية وورش عمل تدريبية، يلقيها متخصصون لترسيخ قيم السعادة والإيجابية، إلى جانب إيجاد آليات لتكريم الطلبة المنتسبين ممن سيساهمون في طرح المبادرات والبرامج والخدمات المبتكرة والمتميزة التي تحقق أعلى مستويات السعادة بين المشاركين بالبرنامج.

وقال النعيمي: إن هذه الفعاليات ستقام خلال يوم السعادة في المراكز، وستحرص اللجنة العليا للبرنامج على الحضور والمشاركة فيها.

Email