فارس المزروعي:أبوظبي ملتقى عالمي للأدب والثقافة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي أن أبوظبي نجحت من خلال برنامجي أمير الشعراء وشاعر المليون في أن تستلهم من تراثنا وثقافتنا وحضارتنا الأفكار والمعاني والطموحات المشروعة بتفعيل دورنا في المشهد الثقافي الإقليمي والدولي وهذا ما ساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز معاصر للإشعاع الحضاري وملتقى عالمي للأدب والثقافة.

وأضاف أن الدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لجهود التطوير المستمر لمشاريع الحفاظ على تراثنا الثقافي الأصيل وضمان توريثه للأجيال القادمة، يساهم في تفعيل المشهد الثقافي العربي ككل.

وأعرب المزروعي عن سعادته بلقاء الجهات الرسمية والخاصة الداعمة للموسم السابع من برنامج «أمير الشعراء» والاحتفاء بها.

مؤكداً أن ما تحقق من نجاح متميز، إنما جاء بفضل الدعم اللامحدود من قبل القيادة الرشيدة، والتعاون المميز مع تلك الجهات التي كانت خير عون للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في تسهيل مهامها وأعمالها، فعملت على تقديم كل ما يلـزم في سبيل تحقيق أهــداف البرنامــج.

وقال «إننا نشهد اختتام الموسم السابع من برنامج أمير الشعراء في أبوظبي عاصمة الشعر والشعراء والانفتاح والتسامح، ونؤكد للعالم أجمع أننا مستمرون في التميز، ومثابرون على تحقيــق الحلم، وفخورون بدولة الاتحاد التــي تعتبــر الحركة الثقافيــة إحدى أهــم ركائزهــا وعناصرهــا».

Email