في دورتها 20

«الشارقة للإبداع العربي» تحتفي بالفائزين

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت أمس جائزة الشارقة للإبداع العربي في دورتها 20 بقصر الثقافة لليوم الثاني بتكريم الفائزين ومبدعي الوطن العربي، وذلك عقب الجلسة الأولى من الورشة العلمية، والتي بعنوان «تحولات القصة القصيرة بين الجماليات والضرورة» بإدارة الدكتور هاشم ميرغني حاج إبراهيم والتي تنقسم إلى ثلاثة محاور، الأول الفن القصصي بين الثابت والمتغير، والثاني القص وتحولات أشكاله، والثالث التحولات بين الجماليات والضرورة، وتم تخصيص لكل محور جلسة خاصة، وأشرف على هذه المحاور عدد من الفائزين بالجائزة في الدورة الحالية.

وقال محمد عريج من المغرب والذي فاز بالمركز الأول لأدب الطفل: فزت بالشعر في الدورة 15 والآن تعيد تقديمي الجائزة نفسها كشاعر أطفال في أدب الطفل، فالكتابة للأطفال تجربة مميزة ، ويحتاج للبحث عن ذلك الطفل الذي تركه في مكان ما.

وقالت راوية أحمد سمبل من سوريا والفائزة بالمركز الأول في القصة القصيرة : الجائزة كانت حلمي من 2012، وكانت ضمن مخططاتي وعملت للحصول عليها وهي تعني لي الكثير.

وقال الفائز بالمركز الأول في مجال المسرح المغربي محسن وكيلي : اعتبر الجائزة هي البداية الحقيقية لدخول عالم المسرح، والجائزة هي شهادة في المجال .

 

Email