تفوقت على 6 مصممين بفستان من وحي الطبيعة

روزين سيوفي نجمة «أشرقي» لأزياء ربيع- صيف 2017

Ⅶ هند القاسمي تتوج روزين سيوفي بحضور أعضاء لجنة التحكيم | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

خاض 6 مصممين واعدين من كلية الأزياء والتصميم، تحدي حملة «أشرقي» في مول الإمارات ضمن ثلاث مجموعات، وذلك لإنجاز تصاميم تجسد مفهوم «الإشراق»، وبالرغم من ضيق الوقت وتحضير التصاميم بشكل نهائي في مدة زمنية لا تتجاوز 10 أيام، إلا أن المشاركين أبدعوا في إبراز لمساتهم الخاصة.

وتقديم أزياء تفيض جمالاً ورقة، وإبهار لجنة التحكيم التي توجت أمس المصممة روزين سيوفي نجمة التحدي بفضل تصميمها المستوحى من الطبيعة.

إبداع

تحظى حملة «أشرقي» لأزياء ربيع/ صيف 2017 في مول الإمارات برعاية الشيخة هند القاسمي، رئيسة المجلس الاستشاري لكلية الأزياء والتصميم وعضو مجلس الأمناء في لجنة تحكيم «أشرقي»، وقالت: شارك بالتحدي مصممون واعدون وجدد في الكلية، وقد كانت هذه فرصة استثنائية للتعرف على مهاراتهم وقدراتهم وأذواقهم وشغفهم بالموضة.

لاسيما وأنهم قاموا بأنفسهم ودون مساعدة أحد باختيار الخامات والأقمشة والقص والحياكة والتطريز. وأضافت: امتازت التصاميم المتنافسة بتناغمها وانسجامها مع مفهوم «الإشراق»، فجاءت حيوية بألوانها، ولافتة بزهورها، وراقية بقصاتها، وفاخرة بتطريزاتها.

شاركت الشيخة هند القاسمي أفكارها ورؤاها في جلسة حوارية خاصة تخللها عدد من الأسئلة والأجوبة، وبسؤالها عن التصاميم الأقرب إلى قلبها، قالت: حرص المشاركين على تقديم أفكار مميزة ومختلفة، وكونهم من جنسيات متعددة.

فذلك أثرى التحدي بشكل كبير، وقد لفتني تصميم فاخر وفخم لمصمم إماراتي اعتمد فيه على التطريز بشكل متقن وعلى خامة باللون الأسود مزينة بزهور مستوحاة من ألوان العلم.

أناقة

وقال حسين موسى، المدير التنفيذي لمول الإمارات: تعد «أشرقي» امتداداً أنيقاً لفعاليات الموضة والجمال في مول الإمارات، وقد تم التركيز فيها على إبراز مواهب الجيل الصاعد وإتاحة الفرصة أمامهم للتواجد على منصة الموضة في المول، التي تستقطب كبار المصممين ودور الأزياء الشهيرة.

وتحول التوجيه الذي حظي به المشاركون في التحدي، قال: هدف التحدي اكتشاف الإبداع الكامن لدى الطاقات الشابة، وقد حرصت لجنة التحكيم المكونة من الشيخة هند القاسمي والمصمم وليد عطالله وعائشة يوركس، مديرة التسويق في مول الإمارات، على منح المشاركين الحرية التامة للتعبير عن أنفسهم والاعتماد على معارفهم وخبراتهم الشخصية.

شغف

وقالت روزين سيوفي الفائزة في حملة «أشرقي»: التصميم مستوحى من سحر الطبيعة، والخامات المستخدمة تعكس شغفي بالموضة والتميز أما علم الدولة فهو مُلهمي بالنسبة للألوان. وتابعت: ضيق الوقت ضاعف مسؤوليتي تجاه التحدي، ولم أفكر للحظة بالانسحاب منه، لأنها فرصة قد لا تتكرر.

لاسيما وأن مول الإمارات حاضنة لصناع الأناقة والمصممين العالميين وأشهر العلامات التجارية الفاخرة، إضافة إلى أنه منصة مؤثرة في قطاع الموضة، وكل ما فعلته أنني اعتمدت على خامات معدنية متوفرة في المنزل.

وحول الفوز، قالت: قبول خوض التحدي بحد ذاته في ظل الفترة الزمنية القياسية المحددة، يشكل فوزاً لجميع المصممين، لاسيما وأننا واصلنا الليل بالنهار لإنجاز تصاميم تعبر عن أجواء وألوان الموسم بدرجاته المختلفة، وفوزي أمر يسعدني بلا شك، كونه حافزاً معنوياً للاستمرار والابتكار.

ربيع

تحتفي حملة «أشرقي» بروح الربيع من ألوان وعصافير وأزهار متفتحة، وقد ألهمت مجموعة من المواهب الناشئة في مجال التصميم بالشراكة مع كلية الأزياء والتصميم، لإبداع تصاميم نوعية وفاخرة.

Email