الأرشيف الوطني يشارك في ندوة المسؤولية الاجتماعية للمكتبات

جانب من ندوة المسؤولية الاجتماعية للمكتبات من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة أخيراً بورقة عمل في ندوة المسؤولية الاجتماعية للمكتبات في الدولة التي نظمتها بلدية أبوظبي بعنوان:

(المسؤولية الاجتماعية للأرشيف الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودوره في حفظ ذاكرة الوطن، وخدمة المجتمع من منظور المسؤولية الاجتماعية) وركزت الورقة في النظرة الخاصة للأرشيف الوطني وهو يؤدي دوره ومسؤوليته المجتمعية.

تناولت الورقة أوجه مشاركة الأرشيف الوطني في خدمة المجتمع وتقديم الدعم لها عبر التوعية بتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، وحفظ ذاكرة الوطن وتوثيق المحطات والإنجازات والتحديات الوطنية، وإتاحة الوثائق والمصادر الداعمة للباحثين والأكاديميين والمهتمين بتاريخ الدولة، والمشاركة بالأنشطة التطوعية والخيرية المتنوعة.

مشيرة إلى أن الأرشيف الوطني يعمل على تبني ثقافة خدمة المجتمع والعمل بشكل منهجي متكامل لضمان تطبيق فكر المسؤولية الاجتماعية، ويتجلى ذلك في دوره الوطني الكبير.

وأكدت حسنية العلي رئيس قسم البرامج التعليمية في ورقتها التي دارت حول المسؤولية المجتمعية للأرشيف الوطني ـ أن الأرشيف الوطني ينظر إلى استدامة فوائد مسؤوليته الاجتماعية، وهو يضع هذه المسؤولية المجتمعية في صلب عمله، وقد عممها على جميع وحداته التنظيمية وجعل لها أسلوب متابعة ومؤشرات تتعلق بحفظ تاريخ الدولة وتراثها، وإتاحته، والتعريف به.

Email