بدور القاسمي تدعو لتأسيس مركز لإدارة حقوق النسخ في الدولة

الملكية الفكرية في ملتقى حقوق النسخ بالشارقة

Ⅶ بدور القاسمي تتوسط الحضور خلال الملتقى | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت صباح أمس في جزيرة العلم بالشارقة أولى فعاليات "الملتقى الإماراتي لحقوق النسخ 2017"، الذي تنظمه جمعية الناشرين الإماراتيين بالتعاون مع جمعية الإمارات للملكية الفكرية، واتحاد كُتّاب أدباء الإمارات، وحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس الفخري لجمعية الناشرين الإماراتيين، ومشاركة نخبة من المتخصصين بقضايا النشر وصناعة الكتاب.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي في كلمة افتتاح الملتقى: "عودتنا دولة الإمارات العربية المتحدة على أن تكون رائدةً في جميع المجالات، وسباقة في أخذ زمام المبادرة في كل ما من شأنه أن يدعم تنافسية اقتصادنا وسمعة دولتنا في المحافل الدولية، ونعتقد أنه حان الوقت لإنشاء أول مركز متخصص لإدارة النسخ في العالم العربي في دولتنا".

وأكدت الشيخة بدور القاسمي أن الهدف من الملتقى هو رفع مستوى الوعي حول هذا المجال، وإثراء النقاش حول تأسيس مراكز إدارة حقوق النسخ ودورها ومسؤولياتها وآليات العمل.

مشيرة إلى أن الشارقة تتطلع لرؤية بيئة محفزة للإنتاج الإبداعي من خلال المزيد من حماية الحقوق الفكرية، وتحقيق التوازن بين مصلحة الناشر والمؤلف والقارئ لكي ينعم مجتمعنا بالاستمرارية في الإبداع والاستمرارية في إنتاج الثقافة. وجاءت الجلسة الأولى بعنوان: "مهام منظمات حقوق النسخ، وعملية الترخيص"، وحملت الجلسة الحوارية الثانية عنوان "الإدارة الجماعية في القطاع الإبداعي".

Email