«دبي كانْفَس 3» انطباعات عن السعادة بتواقيع فنية عالمية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يقدم فنانون عالميون انطباعاتهم عن السعادة في أعمال مبدعة في «سيتي ووك»، من الأول وحتى السابع من مارس المقبل، ضمن النسخة الثالثة من مهرجان «دبي كانْفَس»، الذي ينظمه «براند دبي»، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي بالشراكة مع «مِراس القابضة»، ويشارك في هذا الحدث 25 مبدعاً من أهم الفنانين العالميين والذين تم اختيارهم ضمن القائمة النهائية للأعمال الفنية المتنافسة على جائزة «دبي كانْفَس للرسم ثلاثي الأبعاد»، الأولى من نوعها على مستوى العالم لعرض إبداعاتهم أمام جمهور دبي.

أعمال إبداعية

عائشة بن كلي، مدير مشروع دبي كانْفَس قالت عن تواجد هذه النخبة المميزة من الفنانين: «هذه المشاركة سيكون لها أكبر الأثر في تحقيق واحد من الأهداف المهمة للجائزة والمهرجان، للاحتفاء بمبدعي فن الرسم ثلاثي الأبعاد، والمساهمة في نشر هذا الشكل الفني الجديد نسبياً بين الناس في دبي، ودولة الإمارات، إضافة إلى توفير منصة مهمة تتواصل من خلالها المواهب».

وأضافت: « الجائزة التي يبلغ إجمالي قيمتها المالية 2.3 مليون درهم استقطبت 122 عملاً لفنانين ينتمون إلى 35 دولة ويمثلون نحو 80% من مبدعي الرسم ثلاثي الأبعاد في العالم، وقامت اللجنة المعنية بتقييم الأعمال باختيار 25 فناناً للمشاركة في نسخة المهرجان الثالثة للمنافسة على الجوائز الكبرى».

رواد ومحترفون

ويأتي في مقدمة المشاركين في نسخة المهرجان للعام 2017، الفنان الإيطالي توني كوبليكيدو، الذي يعد واحداً من رواد فن الرسم ثلاثي الأبعاد وتنتشر أعماله في الكثير من دول العالم، وبدأ مسيرته المهنية بدراسة الفنون البصرية والغرافيك، ومن ثم تحول إلى فن الرسم ثلاثي الأبعاد معتمداً على خبرته الاكاديمية وقدرته الفريدة في اختيار الزوايا المثالية لكل عمل فني.

جمهور المهرجان سيتمكن أيضاً من مشاهدة الفنان المجري آدم كيرش، الذي يتميز أسلوبه بالتلقائية والبساطة فهو من الفنانين الذين استطاعوا اكتساب المهارات والتقنيات الفنية من خلال جهد شخصي بعيدا عن التحصيل الأكاديمي، وخطوطه المنحنية وأسلوبه المتفرد يعكسان صدقه ورسالته الفنية.

من المشاركين أيضاً الأرجنتيني اندريس بتروسيلي، الذي حمل على عاتقه مهمة نشر فن الرسم على الجدران وتقريبه من الجمهور واجتذاب مواهب محلية جديدة، كما تتلمذت الفنانة الروسية دانييلا شيمليف على يد الفنان الشهير بوريس سيمنفيتش الذي يعد واحداً من كبار الفنانين في الحقبة السوفيتية، ويتسم أسلوب الفنان الأوكراني ديما فاتوم بالمزج بين عدة مدارس فنية فأعماله تتضمن عناصر سريالية وتجريدية، فيما تعتمد الفنانة الألمانية إيلا مندت على موهبتها الفطرية وقدرتها الفائقة على تضمين عناصر إبداعية مختلفة.

مبدعون

يشارك في المهرجان الفنان الأميركي جون بيو، الذي يعتبر واحداً من أشهر المتخصصين في تقنية الواقعية التصويرية والتي يستطيع من خلالها خلق حالة فريدة من الخداع البصري الممزوج بعناصر فنية.

كما يتسم أسلوب الفنان الإيطالي جينارو تروي، بمحاكاته للرسومات الكلاسيكية فأعماله تبدو وكأنها إيقونات قديمة يتداخل فيها الخيال مع الواقع.

Email