حمدان بن راشد «الشخصية الحضارية 2016»

■ راشد بن حمدان يتسلم درع التكريم بحضور خليفة الطنيجي وميرزا الصايغ | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرمت الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي هيئة آل مكتوم الخيرية الشخصية الحضارية لعام 2016، جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للحضارة والفنون الإسلامية والذي انطلق، أول من أمس، تحت عنوان «التأثيرات المتبادلة بين الحضارات الإنسانية» وبرعاية من هيئة آل مكتوم الخيرية ويستمر أربعة أيام في ساحة معبد الكرنك في محافظة الأقصر في مصر بمشاركة وفود من 30 دولة الى جانب 100 أستاذ جامعي.

 وتسلم التكريم نيابة عن سموه الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة هيئة آل مكتوم الخيرية.

حضر حفل التكريم خليفة سيف الطنيجي نائب سفير الدولة في القاهرة وميرزا الصايغ عضو مجلس أمنا ء هيئة آل مكتوم الخيرية ووفد الهيئة المرافق وعدد من المسؤولين والأكاديميين المصريين والعرب.

وتم خلال الحفل عرض فيلم عن مسيرة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في العمل الإنساني والخيرى والتعليمي والصحي تضمن نشاط هيئة آل مكتوم وجهودها في المجال التعليمي والصحي والإغاثي في مختلف القارات خلال 20 عاماً.

بذل وعطاء

وأعرب اللواء عصام الحملي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر في كلمة له عن سعادته البالغة بأن تحتضن الأقصر تكريم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، مشيداً في كلمته بسموه الذي امتلأت يداه بالبذل والعطاء لكل محتاج ووهب حياته لخدمة الفقراء والمحتاجين والعلم والعلماء.

الدكتور صلاح الجعفراوي منسق عام الجائزة قال إن هيئة آل مكتوم كان لها دور رائد في مد الجسور عبر القارات في شرق آسيا، حيث كانت الهيئة الأولى التي ذهبت لتخفيف الآلام بعد إعصار تسونامي، ولم تسبقها أي هيئة أخرى وإلى شمال الأرض في داندي في اسكتلندا حيث تشع كلية آل مكتوم للدراسات العليا، منوهاً بالمركز الثقافي الإسلامي، الذي أعطى للغرب أعظم الأمثلة في حضارة الإسلام ورقي مبادئه، إضافة إلى مئات المشاريع في الأميركيتين والمدارس والمستشفيات في إفريقيا.

وأضاف أن جهود سموه والأسلوب الحضاري الذي يدير به إنجازاته، تؤكد أن اللجنة لم تخطئ عندما اختارته.

وقال ميرزا الصايغ «بالنيابة عن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي يمثله اليوم نجله الشيخ راشد في استلام هذه الجائزة القيمة التي تدل دلالة واضحة على تقدير شعب مصر ممثلاً في اللجنة المختصة لإنجازات سموه في المجالات العلمية والتعليمية والثقافية والدينية في شتى أنحاء العالم، ما يؤكد التقدير للعمل الإنساني» مؤكداً بالإنابة عن الشيخ راشد بن حمدان أن هيئة آل مكتوم الخيرية تضع مصر واحتياجات مصر في أولى أولوياتها.

Email