نهيــان بن مبــارك يفتتح المعرض الذي يستمر حتى يوم غد

خط عربي وثقافة صينية تزيّن لوحات شي داشـان

■ نهيان بن مبارك يستلم عملاً فنياً من الفنان الصيني شي داشان | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، مساء أول من أمس، في قصر الإمارات بأبوظبي، معرضاً للفنان الصيني شي داشان، يضم عدداً من اللوحات المرسومة بالحبر التقليدي المستمد من الثقافة الصينية وفنون الخط العربي.

المعرض الذي شهد افتتاحه جمع من المدعوين، يضم قطعاً فنية كلاسيكية خالدة من الفن المعاصر مستوحاة من الطبيعة وفنون الخط، وتعبر عن الاتجاهات الثقافية والتراثية في مجال الفنون الآسيوية. وفي تصريحات صحافية، أشار الفنان شي داشان إلى أن الخط الصيني يتشابه للغاية مع الخط العربي عندما يتعلق الأمر بالاهتمام بالتفاصيل والدقة، مؤكداً أن اتجاهه لمنطقة الشرق الأوسط لعرض لوحاته نابع من تنامي الاهتمام لدى عشاق فن رسم الخطوط بالحبر في هذه المنطقة.

إبداع حي

وكان الفنان الصيني قد لفت الأنظار بإبداع لوحة أمام المدعوين لافتتاح معرضه في أبوظبي، حيث أظهر مهاراته في رسم الخطوط بالحبر، وأنجز لوحة فنية في غضون دقائق معدودة.

وتعتبر اللوحات والقطع الفنية لفنون الخط الخاصة بالفنان شي داشان المعروضة في أبوظبي من بين الأعمال الفنية الأفضل في الصين وخارجها، حيث تحتوي المجموعة على روائع فنية تجذب هواة جمع التحف الخاصة.

يذكر أن معرض الفنان داشان مستمر في قصر الإمارات حتى يوم غد 2 أكتوبر الجاري، لينتقل بعدها إلى إمارة دبي، حيث سيعرض الفنان الصيني لوحاته في فندق سانت ريجيس.

فيما أضاف أوزوالد قائلاً «تتميز مجموعة شي داشان بطابع جمالي عالمي، يستهدف شرائح الجمهور على مستوى العالم، ويظهر التنوع الموجود في التقنيات والأساليب.

Email