توزعت صوره في أحد مطاعم دبي

مصارع يأسر أم كلثوم بعزفه

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم تعد مطاعم دبي مجرد وجهات ترفيهية يحظى فيها الزوار بخدمات ضيافة عالية المستوى، كما لم تعد إطلالاتها أكثر ما يميزها، لاسيما وأن المنافسة فيما بينها تعدت الطهاة وقوائم الطعام والديكورات الداخلية لتصل إلى إبراز القصص التي تقف خلف إنشائها، ما يعزز مكانتها كمعالم سياحية متفردة في الإمارة.

وفي مطعم «الفلمكني» بدبي، يمكن التعرف إلى المصارع اللبناني خليل الفلمنكي، عبر صور فوتوغرافية تاريخية تزين جدران المطعم وقوائم الطعام، وتوثق علاقاته بالمشاهير وبراعة كوكب الشرق أم كلثوم في اكتشاف إحساسه المرهف ومهارته في العزف على العود، حيث شاركها عدداً من حفلاتها.

احساس مرهف

لم يكمل الفلمنكي الذي ولد في عام 1917 تعليمه، واحترف المصارعة وامتهنها بعمر 18 عاماً، وبعد مرور خمس سنوات تعرض لإصابة أجبرته على الاعتزال، ليعمل بعدها مرافقاً لأحد رجال الأعمال الذي كان معجباً برباطة جأشه وقدراته.

ويجد نفسه مقرباً من زعماء السياسة ومشاهير الفن ونجوم هوليوود، ومن بينهم الملك فاروق وألفريد هيتشوك وفرانك سيناترا والرئيس جون كينيدي وريتشارد نيكسون، وغيرهم ممن لم يروا فيه سوى المصارع القوي، إلى أن اكتشفت كوكب الشرق أم كلثوم موهبته الرائعة بالعزف على العود وإحساسه المرهف، ودعته للعزف في عدد من حفلاتها.

Email