« الندوة» ورشة كتابة شارك فيها 10 أدباء واعدين

الروائيون المشاركون

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك عشرة كتاب عرب واعدين في ورشة عمل الكتابة الإبداعية الخاصة بالجائزة العالمية للرواية العربية «الندوة» التي جرى تنظيمها خلال الفترة من 18 إلى 25 يوليو الجاري في الأردن بإشراف ثلاثة من أبرز الكتّاب العرب، هم إبراهيم نصر الله وسحر خليفة وعبد الله إبراهيم؛ وهي امتداد للورشة السنوية التي تنظمها «الجائزة العالمية للرواية العربية» في الإمارات.

والتي تجمع كتّاباً موهوبين من البلاد العربية، وتوفر لهم فرصة لصقل مهاراتهم الكتابية بإشراف كتّاب مخضرمين سبق أن فازوا بالجائزة العالمية للرواية العربية أو وصلت أعمالهم إلى مراحلها الأخيرة.

المشاركون العشرة قام بترشيحهم أعضاء سابقون في لجان التحكيم نظراً لامتلاكهم مهارات إبداعية لافتة وواعدة، خمسة منهم من الأردن، بينما ينتمي بقية الكتاب إلى أربع دول مختلفة هي فلسطين، العراق، الجزائر، السودان، وتتراوح أعمارهم ما بين 27 و41 عاماً.

وقالت فالنتينا قسيسية، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان: «سعداء بالتعاون مع الجائزة الدولية للرواية العربية لإقامة الندوة لأول مرة في الأردن. فبعد أن استضافت مؤسسة عبد الحميد شومان إعلان القائمة القصيرة للجائزة عام 2014، أردنا التعاون على إقامة الندوة هنا في الأردن ليتسنى للعدد الأكبر من الكتاب الأردنيين والعرب الواعدين التعارف واللقاء وتبادل الخبرات فيما بينهم .

من جهتها قالت فلور مونتانارو منسقة الجائزة: «تقام الندوة خارج الإمارات للمرة الأولى، وتمنح الكتاب الشباب الموهوبين فرصة نادرة للتركيز على الكتابة في مكان ساحر ومعزول بين رحاب مدينة البتراء ومناقشة تقنيات السرد الحديث وقضايا أدبية عامة مع أصحاب الحرفة نفسها، وتحت إشراف كتاب ونقاد مخضرمين، الذين وصلت رواياتهم إلى مراحل الجائزة الأخيرة أو كانوا في لجان تحكيمها».

المشاركون

شارك في «الندوة» كل من: جابر جابر (الأردن)، عبلة جابر (فلسطين)، ميساء الخضير (الأردن)، ضحى الرفاعي (الأردن)، علا عليوات (الأردن)، عبد الوهاب عيساوي (الجزائر)، حسن فالح (العراق) حامد الناظر (السودان)، لانا المجالي (الأردن)، مازن معروف (فلسطين).

Email