حاكم عجمان يطلع على أهداف مشروع الموسوعة

«سيمفونية الربع الخالي» حوارات وشعر وتجسيد مسرحي

Ⅶ حميد النعيمي خلال لقاء الوفد | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، على مشروع إعداد «سيمفونية الربع الخالي»، وأهدافها وعملية الجمع والإعداد.

ينفذ المشروع «منظمة القلم النمساوية»، بالتعاون مع الشاعرة الإماراتية كلثم عبدالله رئيسة مجلس إدارة الموسوعة العربية للمسؤولية الاجتماعية وجمعية كتاب وأدباء عمان، وبالتنسيق مع الدكتورة إشراقة مصطفى حامد ممثلة الأدب العربي في المنظمة.

واستمع صاحب السمو حاكم عجمان، خلال لقاء الوفد، برئاسة الدكتور هلمت ميدرلا مدير منظمة القلم النمساوية، يرافقه الدكتور خليفة الشعالي عميد الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية في عجمان إلى شرح واف حول مشروع الموسوعة، الذي تم إطلاقه في العاصمة النمساوية فيينا، خلال شهر ديسمبر من العام الماضي..

وما وصله إليه حتى الآن. وتتضمن الموسوعة حوارات ومقطوعات شعرية وتجسيداً مسرحياً، في إطار تدشين كتاب سيمفونية الربع الخالي، الذي تقوم ممثلية القلم النمساوي للأدب العربي بترجمته إلى اللغة الألمانية لعكس الثقافة العربية.

زيارة

ومن المقرر أن يزور الوفد النمساوي والمسؤولون عن المشروع، الذي يضم 15 شاعراً وشاعرة خلال شهر يناير من العام المقبل دولة الإمارات وسلطنة عمان لمواصلة الحوار بين الوفد والإمارات من خلال مشروع «لؤلؤة الدانوب».

وأثنى صاحب السمو حاكم عجمان خلال اللقاء بدور الكلية الجامعية وما تقوم به في مجال تأهيل المرأة وتدريبها وتعليمها، وتعزيز العلاقات الأسرية وتطوير المناهج التعليمية الخاصة، التي تخدم الأسرة عموماً، وتسعى إلى تماسك أفراد المجتمع وتوطيد العلاقة الأسرية.

حضر اللقاء الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم، ويوسف النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة، وطارق بن غليطة مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان، وعدد من كبار المسؤولين.

ثقافات

أشاد صاحب السمو حاكم عجمان خلال اللقاء بالدور الذي تقوم به منظمة القلم النمساوية في التقريب بين الثقافة العربية وثقافات الشعوب الأخرى. ووجه سموه بضرورة أن يتم التعاون بين الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية ومنظمة القلم النمساوية في مجالات الأدب وسيطاً بين الجامعات الإماراتية، والجامعات النمساوية المماثلة.

Email