تكريم الفائزين في «المتوصف» للأمثال الإماراتية الشعبية

■ عبد الله بن دلموك يكرم أحد الفائزين في المسابقة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أقامت مدرسة قرطبة للتعليم الأساسي، أول من أمس، احتفالاً لتكريم الفائزين بمسابقة «المتوصف» للأمثال الإماراتية الشعبية لمدارس دبي في دورتها الثانية، تحت إشراف شريفة أحمد معلمة اللغة العربية. وأقيم الحفل بحضور عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث..

وجامع كتاب المتوصف للأمثال الشعبية، والدكتور أحمد عيد المنصوري، مدير منطقة دبي التعليمية، ومحمد عبد الله بن دلموك مدير إدارة الدعم المؤسسي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ومحمد بن حريز مدير مكتب الرئيس التنفيذي، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وخليفة الفلاسي مقدم برامج في إذاعة الأولى التراثية، بالإضافة إلى كوكبة من معلمين ومعلمات مدارس إمارة دبي.

عبد الله حمدان بن دلموك قال: «لقد أطلقنا هذه المسابقة تحت شعار مقتبس من أقوال، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «من ليس له ماضٍ.. ليس له حاضر ولا مستقبل». وتكتسب أهميتها من دورها المهم في إعداد جيل يحافظ على تراث دولة الإمارات..

بالإضافة إلى نقل خبرات أجدادنا إليهم. إننا إذ نعرب عن سرورنا في تحقيق الهدف المنشود من هذه المسابقة في دورتها الثانية، نأمل أن نشهد مستوى أعلى من المشاركة في السنوات المقبلة». وقام بن دلموك بتكريم فريق عمل المسابقة والفائزين بالمراكز العشرة الأولى وهم: موزة سالم علي من مدرسة الظهرة بالمركز الأول..

وروعة حسين راهي من مدرسة الوصل بالمركز الثاني، أحمد عماد عدنان الفائز بالمركز الثالث من مدرسة المهلب، ورؤى عبد الغني محمد من مدرسة قرطبة في المركز الرابع. وفي المركز الخامس فازت منى سالم سعيد من مدرسة زعبيل، وعبد الرحمن سالم عبد الله من مدرسة آل مكتوم في المركز السادس، وصقر حميد السويدي من مدرسة دبي النموذجية في المركز السابع، وشذى محمد الفلاسي من مدرسة الإبداع النموذجية في المركز الثامن، وعبد الله علي عبد الله من مدرسة الصفا في المركز التاسع، وفي المركز العاشر جاسم يعقوب يوسف من مدرسة الرازي.

Email