مسابقة قدمت للمشاركين فرصة الفوز بمنحة دراسية

«باحثون عن الكنز» في مليحة الأثرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وسط مناظر طبيعية فريدة وأجواء حماسية نشطة بدأت مسابقة البحث عن الكنز بعنوان «متجولون في مليحة.. باحثون عن العلم» بمنطقة مليحة الأثرية أول من أمس، تلك المنطقة المختبئة في صحراء الشارقة والتي تجمع بين التاريخ والحياة البرية والثقافة، وهي فرصة للجمهور لاكتشاف جانب جديد بالمليحة والتي في الأغلب لم يروه من قبل، وقد حضر حوالي 36 من المشاركين الذين سجلوا في المسابقة واصطحبوا معهم أصدقاءهم وعائلاتهم لتشجيعهم خلال المسابقة.

جولات ترويجية

وأشارت ساره المدني عضوة في مجلس إدارة غرفة الشارقة للتجارة والصناعة إلى أن فكرة البرنامج هو جزء من مشروع برنامج «الشارقة س» والذي ينظم جولات ترويجية داخلية وخارجية بهدف الترويج لفرص الأعمال التجارية ونمط الحياة والثقافة في الشارقة.

وأضافت: الهدف من المسابقة هو إشراك مجتمع الإمارات وإتاحة الفرصة لأحدهم، ليتمكن من مواصلة تعليمه من خلال الشارقة، وقد سنحت المسابقة الفرصة للمشاركين في التسجيل للحصول على فرصة للفوز بخصم 50٪ للمركز الأول أوخصم 25٪ للمركز الثاني على منحة دراسية في كلية الأفق الجامعية.

وتهدف غرفة التجارة والصناعة من خلال عدة أنشطة تقوم بتنفيذها شهرياً إلى إستمرار مشاركة المجتمع وتسليط الضوء على روح وجمال المدينة لتكون الشارقة الوجهة للمشاريع والتعليم.

كما تختلف الفعاليات، حيث تجمع بين المتعة والأنشطة غير التقليدية، وقد أعطت المسابقة «للشارقة س» وكلية الأفق الجامعية الفرصة لدعم تعليم بعض الأفراد من خلال أحد أنشطتها، وهي المسابقة المثيرة التي كانت مفتوحة للجميع، حيث تمكن كل من يبلغ أعمارهم 18 سنة وما فوق من التسجيل بغض النظر عن الجنسية، أو الدرجة التعليمية أو الأكاديمية.

منحة دراسية

وكجزء من مبادرة شبكة «الشارقة س» لرفع الوعي، قدمت المسابقة الفرصة للمشاركين للفوز بمنحة دراسية لكلية الأفق الجامعية وتعزيز تعليمهم للأعمال التجارية. وفازت بالجائزة الأولى دانييلا لابيزكو من المكسيك، تعمل في هيئة الطرق والمواصلات، بخصم 50٪ على منحة دراسية لبرنامج بكالوريوس أو ماجستير في إدارة الأعمال.

 كما فاز بالجائزة الثانية عبد الله الأزهر من باكستان، مساعد مدير الإنتاج في بابل ووركس، بخصم 25٪ لبرنامج بكالوريوس أو ماجستير في إدارة الأعمال. وذلك لمواصلة تعزيز ثقافة الجودة، والتميز المؤسسي والإبتكار، سيستمر عنصر أنشطة مشروع شبكة «الشارقة س» في الإعلان عن الأنشطة وفرص الأعمال لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة ملهمة للعيش والعمل والإستثمار.

Email