لبنى القاسمي ونورة الكعبي تشهدان حفل توزيع الجوائز

انطلاق الدورة السابعة لمهرجان جامعة زايد السينمائي اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح رئيسة جامعة زايد، تنطلق اليوم، فعاليات الدورة السابعة لمهرجان جامعة زايد الشرق الأوسط السينمائي، التي تستمر ليومين في مركز المؤتمرات بفرع جامعة زايد في أبوظبي.

وستشهد معالي الشيخة لبنى القاسمي، بحضور معالي نورة الكعبي، وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي والرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي وtwofour54، الحفل الختامي للمهرجان الذي سيقام في السادسة والنصف مساء بعد غد، حيث تقوم بتوزيع الجوائز على الفائزين وفق خمس فئات هي: أفضل الأفضل، أفضل فيلم روائي، أفضل فيلم رسوم متحركة، وأفضل فيلم وثائقي، بالإضافة إلى جائزة أكاديمية نيويورك/ مهرجان جامعة زايد الشرق الأوسط السينمائي، وهي جائزة المخرج الطموح.

منافسة

ويتنافس للحصول على هذه الجوائز 16 فيلماً صعدت إلى المرحلة النهائية من القائمة القصيرة التي ضمت 50 فيلماً تم اختيارها من بين 160 فيلماً تقدمت للمهرجان من 12 دولة، وتمثل هذه الأفلام سبعة بلدان هي:

لبنان، العراق، السعودية، فلسطين، إيران، الأردن، والإمارات العربية المتحدة، وتتضمـــــن فعاليات اليـــــوم الأول عرضاً خاصاً لفيلم «الحجاب الملوث» في العاشرة صباحاً.

ويعد مهرجان جامعة زايد السينمائي المهرجان الوحيد في المنطقة المخصص لعرض تجارب سينمائية من إبداع الطلبة، تحت شعار «من الطلبة.. إلى الطلبة»، حيث يشارك فيه أصحاب التجارب السينمائية من طلبة الجامعات والكليات والمعاهد العليا في الإمارات والخليج والوطن العربي وأيضاً من الطلبة الشرق أوسطيين المقيمين بالخارج بشرط أن يكونوا مسجلين في مثل هذه المؤسسات التعليمية ويدرسون بها بشكل نظامي منذ العام الماضي.

Email