تناغم بين الترفيه والتعليم في «فنون العالم دبي 2016»

Ⅶ فعالية تحتفي بالفنون المعاصرة / من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسلط فعاليات فنون العالم دبي 2016، الضوء على أعمال مجموعة كبيرة من الفنانين العالميين، واستعراض أعمالهم الفردية لتمكين التواصل بينهم وبين محبي الفنون من كل الخلفيات الثقافية والاجتماعية. وتستضيف الفعالية التي تستمر أربعة أيام في مركز دبي التجاري العالمي بين 6 إلى 9 أبريل، فنانين من مختلف مناحي الحياة، ليحمل كل منهم قصة فريدة وأسلوباً خاصاً للفن المعاصر، وذلك تماشياً مع التزام المعرض تجاه دعم الفنانين الشباب والناشئين إلى جانب الفنانين المعروفين، كما يناغم المعرض بين الفن والترفيه والتعليم.

ديناميكية الفن

وتعدّ منطقة الشرق الأوسط من أكثر المناطق ديناميكية في مبيعات الفن المعاصر، بينما تحتل الإمارات مكانة بين أكبر 50 سوقاً على مستوى العالم، إذ تحقق إيرادات سنوية تفوق 13 مليون درهم إماراتي.

وتماماً كما يوحي اسم الفعالية، يقدم معرض فنون العالم دبي، فنانين من أستراليا واليابان إلى ألمانيا وفرنسا، مروراً بالهند وسنغافورة، إضافة إلى عدد كبير من الفنانين الإماراتيين ومن الشرق الأوسط، ليتمكنوا من استعراض أعمالهم أمام جمهور عالمي في دبي. وستتوافر الأعمال الفنية بأسعار تتراوح من 100 دولار إلى 10 آلاف دولار أميركي.

وكمشاركة جديدة في المعرض، تستعرض الفنانة الإيطالية ماغدولنا ناج ستورما، رسوماتها ولوحاتها بأسعار تتراوح بين 800 و4500 دولار أميركي، وترى في فنون العالم دبي خطوة مهمة لتطوير مشهد الفن المتجدد والمزدهر في المدينة.

وستستعرض الفعالية أعمال أكثر من 140 فناناً بارزاً وصالة عرض من الإمارات والمنطقة والعالم، ومنهم الرسام البريطاني غاي آلن الذي تتميز أعماله الرائعة عن عالم الحيوان بشعبية واسعة في معارض الفنون حول العالم.

شراكة

عقد المعرض شراكة مع الجائزة الدولية للفنانين الناشئين، لتكون الراعي الرسمي للجوائز، وفي عامها الرابع، تدعم الجائزة التزام معرض فنون العالم دبي تجاه الفنانين الناشئين من خلال تزويدهم بالدعم والفرص المهنية الواعدة. وسيتم الكشف عن هوية الفائز بالجائزة لهذا العام في يوم الافتتاح 6 أبريل المقبل.

Email