نهيان بن مبارك: البرنامج يسهم بتفعيل دور الشباب الإماراتي في نهضة الدولة

تخريج الدفعة 9 من مواهب «القيادات الإعلامية الشابة»

■ نهيان بن مبارك ولبنى القاسمي وهدى كانو يتوسطون الطلبة الخريجين | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقامت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون أمس حفل تخريج طلبة الإعلام ضمن دفعة العام التاسع من برنامج «القيادات الإعلامية الشابة» السنوي للاحتفاء بإنجازات الطلبة الإماراتيين الموهوبين الذين أتموا برنامج التدريب الإعلامي على مدار تسعة أشهر. وشهد الحفل السنوي التاسع حضور راعي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، حيث تم تخريج 18 طالباً وطالبة إماراتيين من برنامج القيادات الإعلامية الشابة ممّن يجمعهم حلم مشترك بأن يصبحوا من قادة ورواد المشهد الإعلامي في المستقبل.

تعزيز المعرفة

ويهدف البرنامج الذي أطلقته مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عام 2007 إلى تعزيز المعرفة وصقل مهارات الطلبة الإماراتيين المتفوقين من مختلف المؤسسات الأكاديمية في دولة الإمارات، ويقدم برنامج تطوير مهني يشمل زيارات ميدانية وورش عمل على مدار العام الأكاديمي 2014/‏2015. وتقوم مجموعة من خبراء صناعة الإعلام الوطنية والإقليمية والدولية بتدريب المشتركين في مجالات نقل الأخبار، وتقديم البرامج التلفزيونية وتقنيات إجراء المقابلات والتصوير الصحافي والمدونات ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الموضوعات الأخرى.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع: إنّ برنامج القيادات الإعلامية الشابة يسهم في تأطير وتفعيل دور الشباب في نهضة الدولة ورقي وتميّز تجربتها الإعلامية، لما للإعلام من أهمية ودور في التعريف بالمنجزات وتسليط الضوء على استراتيجيات النهوض بالتجربة الإماراتية الرائدة والفريدة.

طاقات إبداعية

وأضاف معاليه: إن تخريج طلبة الإعلام ضمن دفعة العام التاسع من البرنامج والإعلان عن الفائز بجائزة الفنون التشكيلية من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون يأتيان ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة في احتضان الطاقات الإبداعية لدى الشباب الإماراتي، وبخاصة كون هذه المناسبة التي نحتفي فيها بتميّز وإبداع أبنائنا وبناتنا تتزامن مع فعاليات أسبوع الابتكار الإماراتي الذي جاء تتويجاً لإعلان الدولة العام 2015 عاماً للإبداع.

وعبّرت هدى الخميس كانو، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن اعتزازها بطلاب الإعلام الإماراتيين خريجي برنامج القيادات الإعلامية الشابة في عامه التاسع، وقالت: يمثّل هؤلاء الإعلاميون الشباب جيلاً جديداً من الإعلاميين الإماراتيين المنطلقين نحو آفاق نهضة متجددة بدعم القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، متسلحين بالمعارف التخصصية والخبرات المهنية التي كان للبرنامج الدور الكبير في صقلها وتعزيزها لديهم.

تكريم

خلال الحفل أيضاً تم تكريم شمسة الظاهري، الفائزة بجائزة الفنون التشكيلية من مهرجان أبوظبي - توتال لهذا العام. وقد استحقت الجائزة عن سلسلتها الفوتوغرافية الرائعة التي حملت شعار تمكين المرأة المحجبة.

منجز فني

تعليقاً على منجزها الفني، قالت شمسة الظاهري الفائزة بجائزة الفنون التشكيلية: لقد تخلصت من العنصر البشري في الحجاب ليبقى التركيز على الحجاب كقطعة من النسيج فقط وبذلك سيرى العالم بالفعل كيف سيتغير معنى الحجاب بشكل كبير عندما لا يكون مقترناً بالعنصر البشري.

Email