ضمن مبادرة دبي متحف مفتوح

أشعار محمد بن راشد تزيّن واجهة مبنى «الإقامة»

■ قيادات في «إقامة دبي» وفنانون خلال افتتاح المعرض أمس | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

زينت قصائد شعرية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، يوم أمس، واجهة مبنى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، بخطوط عربية أبدعتها أنامل الفنانة نرجس نور الدين، وذلك كجزء من مشاركة إقامة دبي بمبادرة «دبي متحف مفتوح». وقد خطت الفنانة بيتين من شعر سموه على واجهة مبنى الإدارة:

ومن في دولتي يحيا مكرم ومحشوم

أمان وعون له بنكون ما دام الزمن ساري

غدت بستان بالرمان والريحان والمشموم

لمن جانا يعيش في ظل وأنهاري

دبي متحف مفتوح

وتشارك الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي للعام الثاني على التوالي بمبادرة «دبي متحف مفتوح»، تعزيزاً لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بتحويل دبي إلى متحف مفتوح يبهر العالم ويبرز البعد الإنساني الثري الذي تقف وراءه باقة من الإنجازات المتميزة المتحققة على أرض دبي، ما يمنح المدينة طابعها الخاص الذي تتفرد به بين أكثر مدن العالم تطوراً وأسرعها نمواً وأكثرها تنوعاً في بنيتها الثقافية، في إطار نشر ملامح الإبداع في مختلف ربوع دبي.

وقام اللواء محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، بإزاحة الستار عن أكبر لوحة خط فنية تحمل قصائد سمو الشيخ محمد بن راشد وقامت بخطها الفنانة نرجس نور الدين على واجهة مبنى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في منطقة الجافلية.

14 لوحة

ضم المعرض 14 لوحة من اللوحات الفنية التي خطتها الفنانة نرجس نور الدين، الحاصلة على جائزة مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية بإسطنبول «أرسيكا»التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي، كما كرم اللواء المري خلال الافتتاح الفنانة التشكيلية الدكتورة نجاة مكي التي تعد من واحدة من أهم الفنانات التشكيليات المعاصرات في الإمارات وفي الوطن العربي والتي قامت برسم أكبر لوحة فنية على واجهة الإدارة العام المنصرم كجزء من مبادرة دبي متحف مفتوح، إضافة إلى خمسة مصورين من ضمنهم أحد المتعاملين الذين قاموا بتصوير واجهة مبنى الإدارة بصور فتوغرافية رائعة.

وقال اللواء محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، في هذه المناسبة: «إن دبي تكرس جانباً مهماً من جهودها في مجال الفن و العمارة، لتجسيد الهدف الذي يضيف بعداً جديداً لإمارة دبي، يتكامل مع صورتها كمركز عالمي للمال والأعمال».

و أضاف،«إنه و من خلال المبادرات التي يطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، نسعى للوصول إلى أهدافنا، باحتضان الإبداع والابتكار والفن والجمال، وتحقيق السعادة التي تنشدها قيادتنا الرشيدة».

بعد إنساني

اطلع الحضور على أحدث اللوحات الفنية بأحجام مختلفة، تعكس تجربة الفنانة نرجس نور الدين التي تعبر عن الإبداع والتميز والجمال.

من جهتها أعربت الفنانة عن شكرها وتقديرها الذي تلقاه من القيادة الحكيمة التي تهتم بالفن والفنانين وشكرت إقامة دبي على مبادرتها وعلى كونها جزءاً من هذا الإبداع، كما عبرت الفنانة نجاة مكي عن شكرها وتقديرها للتشجيع الكبير الذي تلقاه والفنانين، من القيادة الرشيدة مشيرة إلى أن الحدث يحمل بعداً إنسانياً رائعاً.

Email