صور.. تفاصيل اعتقال مقتحم "بنك الراجحي" بالسعودية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوضحت وزارة الداخلية السعودية أن الجهات الأمنية ألقت اليوم القبض على مواطن سعودي ارتكب جريمة سطو مسلح على مصرف بجازان، وأطلق النار بصفة عشوائية على موظفيه ومراجعيه مما نتج عنه مقتل (٢) وإصابة (٢) منهم.

وكشف قائد قوات الطوارئ الخاصة، اللواء خالد قرار تفاصيل اقتحام مقر بنك الراجحي بجازان وتخليص الرهان، مبينا أن عمليات قوات الطوارئ الخاصة تلقت في حوالي الساعة 11 قبل ظهر اليوم بلاغا عن وجود مسلح قام باقتحام البنك الراجحي وإطلاق النار واحتجاز عدد من الرهائن.



وأضاف قرار، بحسب صحيفة سبق، أنه تم الانتقال إلى الموقع، ومحاصرته بعد أن وضع الهدف الأول المحافظة على إخلاء الرهائن بعد تطويق المبنى، حيث تم إخراج الموجودين من موظفين ومراجعين عن طريق مخارج الطوارئ في البنك.



وتابع اللواء قرار قائلا: قام الجاني بإطلاق النار على القوات من موقع محصن بداخل مقر البنك، وتمت المداهمة بالاقتحام بمدرعه وإرباكه مما جعله يقوم بتسليم نفسه، مشيراً إلى أنه قتل شخصين اثنين، وأصاب عددا من الموظفين والمراجعين.



وأضاف "قرار": بتفتيش الجاني في الموقع، اتضح أنه يحمل رشاشا ومسدسا وبه إصابات خفيفة من تطاير الزجاج أثناء التعامل معه ولم يصب أحد من رجالنا، ولله الحمد.



وقد تم إحالة المقبوض عليه للجهات المختصة للتحقيق معه، وإكمال الإجراءات النظامية بحقه.



وقال أحد الموظفين المحتجزين "إنهم مكثوا داخل البنك لمدة تزيد على ثلاث ساعات، وكانت من أصعب اللحظات، فيما ذكرت الصحيفة أن أسرة الجاني كانت تستعد للاحتفاء بزواج شقيقه.


Email