ولاية كاليفورنيا خفضت استهلاك المياه في يوليو بنسبة 31 %

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال مجلس تنظيم الموارد المائية في كاليفورنيا اول من أمس إنه للشهر الثاني على التوالي خفض سكان ولاية كاليفورنيا من استهلاكهم من المياه بنسبة 31.3 في المئة في شهر يوليو تموز الماضي وهي نسبة أكبر من التكليف الحكومي بترشيد الاستهلاك بالولاية بنسبة 25 في المئة.

وتقترب هذه النسبة من الحد المستهدف بترشيد الاستهلاك بواقع 1.2 مليون فدان/القدم من المياه بحلول فبراير شباط من عام 2016 وذلك بناء على توجيهات حاكم الولاية جيري براون في ابريل الماضي، وتلزم اللوائح أكثر من 400 مصدر للتغذية بالمياه في المدن والبلدات بالولاية برفع تقارير شهرية للمجلس بخصوص الاستهلاك.

وتقضي اللوائح بمنع السكان من ري الحدائق والمنازل على ألا يسري ذلك على الأنشطة الصناعية والزراعية، وقالت فيليشيا ماركوس رئيسة مجلس تنظيم الموارد المائية في كاليفورنيا «ادراك أهالي كاليفورنيا لمدى قسوة الجفاف هذا الصيف على اشده الآن»، وفي يوليو خفضت عشرات من المناطق العمرانية من استهلاك المياه بنسبة تزيد على 15 في المئة من مقياس الترشيد المستهدف وذلك باستثناء أربع مدن هي ليفنجستون وهانفورد وبلايث ومنطقة فيلان بينون الخدمية.

وقال مسؤولون إن المجلس بعث بتنبيهات الى تسع مناطق لم تلتزم بالحدود المستهدفة خلال شهري يونيو ويوليو لكنه لم يوقع غرامات وفضل التعاون مع الجهات المقصرة لتحسين الأداء.

وتعاني كاليفورنيا من الجفاف منذ أربع سنوات وتبذل جهودا مضنية لمكافحة أكبر موجة جفاف من نوعها في تاريخ الولاية، وتلزم اللوائح التنظيمية بالولاية بعض قطاعات المستهلكين بخفض الاستهلاك بنسب تتراوح بين أربعة و36 في المئة بحيث تلزم قطاعات المستهلكين ذات الاستهلاك الأعلى بالحد الأقصى من الخفض.

Email