يتحول من فيلم إلى مسلسل وينطلق عرضه التليفزيوني الأول اليوم

«حكايات تونسية» تناقضات اجتماعية تثير الجدل

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق اليوم السبت عرض المسلسل التونسي الجديد «حكايات تونسية» على قناة تليفزيون «الحوار التونسي»، وتتمحور أحداث المسلسل حول قصص ثلاث صديقات من أوساط اجتماعية مختلفة. ومن المنتظر أن يثير المسلسل جدلاً واسعاً في تونس نتيجة جرأته في طرح عدد من القضايا الاجتماعية المسكوت عنها كالعلاقات العاطفية والخيانة الزوجية والمتاجرة بالبشر وتجارة الأجساد..

كما يقدم المسلسل صوراً عن طبيعة التناقضات الاجتماعية المحيطة بالمرأة بين الحرية والاستغلال. الصديقات الثلاث لكلّ منهنّ طموحها ونظرتها الخاصّة للحياة: تكتشف الأولى وهي موسيقيّة خيانة خطيبها وتدخل في حالة خيبة عاطفية، أما الثانية فتعيش حالة تمزّق بين رغبة عائلتها في تزويجها وصورة فارس أحلامها، في حين تشكّل الثالثة نموذج المرأة المطلّقة التي تجدّد حياتها بالإقبال على الحياة بكلّ حريّة ودون أيّ حواجز.

نخبة نجمات

تشارك في بطولة المسلسل نخبة من النجمات الجميلات الشابات من بينهن مريم بن مامي ومريم بن حسين ومرام بن عزيزة وسهير بن عمارة وياسمين عزيز والمطربة أسماء بن عثمان التي تشارك لأول مرة بالتمثيل في عمل درامي، في حين يقوم بأهم الأدوار الرجالية كل من لطفي العبدلي وخالد هويسة وتوفيق العايب...

ومحمد إدريس ومروان العريان ونجيب بلحسن وعلي بنور، مع مشاركة للإعلامي حمزة البلومي، ولأول مرة يتم تشريك ممثل مصري في عمل درامي تونسي وهو النجم الشاب أحمد فريد الذي يجسد دور ماجد وهو رجل يعمل في منظمة للاتجار بالبشر لكنه يتخفى في شخصية مخرج يبحث عن وجوه جديدة في تونس.

قصة المسلسل

المسلسل من إخراج ندى المازني وهي مخرجة تونسية شابة نشأت بالمملكة العربية السعودية بحكم عمل والدها نور الدين المازني وقتها بمنظمة مؤتمر العالم الإسلامي قبل أن ينتقل للعمل لناطق رسمي باسم قوات الأمم المتحدة في دارفور بالسودان..

وسبق لندى أن قدمت قصة المسلسل في فيلم يحمل نفس العنوان وأنجزته بميزانية بسيطة بعد أن رفضت وزارة الثقافة التونسية منحها مساعدة مالية ضمن ميزانية دعم السينما. وقالت المخرجة ندى المازني إنها بصدد تحضير سيناريو فيلم درامي بعنوان «محاسن» سينطلق تصويره في شتاء 2015 في كل من باريس وتونس. ويتحدث الفيلم عن شخص ولد بإعاقة جسدية وسيتعرض إلى عدة مشاكل بسبب هذه الإعاقة في القرية التي يعيش فيها.

Email