«شوب أتاس»: دبي من بين أهم وجهات الأزياء عالمياً

■ فعالية «فاشن فورورد» من أهم الفعاليات العالمية | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال تقرير أعده موقع «شوب أتاس» العالمي للتسوق، إن دبي أخذت ترسخ موقعها بقوة في خارطة الأزياء العالمية، رغم هيمنة مدن مثل باريس ولندن وميلانو على هذه الصناعة. فالمدينة تحظى بشهرة كونها واحدة من أهم المدن أناقة على وجه البسيطة، وفي ظل بروز بعض من المصممين من المنطقة، فإن دبي تبدو مقبلة إلى الصعود إلى القمة. وهي قطعاً واحدة من أهم مدن الأزياء في العالم.

«فاشن فورورد»

ويعتبر فاشن فورورد، فعالية جديدة نسبياً، ورغم ذلك أصبحت أحد الأسباب الرئيسية لاكتساب دبي سمعتها كمركز للأزياء. ويهدف الحدث النصف سنوي إلى إبراز مشهد الأزياء في المنطقة، بوجود عدد كبير من المصممين المقيمين بدبي أمثال آزرا سانتوس، وعائشة رمضان، وهاوس أوف نوماد.

حي دبي للتصميم

وأضاف التقرير، أنه رغم أن دبي ماضية في أن تصبح واحدة من أهم مدن الأزياء في العالم، فهي مكان ديدنه التطور دائما. فقد أطلقت علامة جديدة باسم حي دبي للتصميم المعروف بـ«ثري دي»، بمساحة 21 مليون قدم مربع يهدف إلى دعم المواهب المحلية الصاعدة، من المصممين المحليين والإقليميين، الطامحين إلى تحقيق الإنجازات والحصول على الجوائز العالمية. وهي تضم مخازن مرنة واستوديوهات تصميم.

ومما هو مؤكد أن كلاً من دبي وصناعة التصميم صنوان لا يتوانيان عن التطور، فأي طريقة أفضل من متابعة ما يحدث في عالم الأزياء بدبي من البقاء على تواصل مع أهم مدونات الأزياء في دبي. وهناك مدونات هامة مثل شوستوفا الذي يستعرض آخر المستجدات في واحدة من أهم مدن الأزياء في العالم.

Email