المتنافسون وصلوا إلى أكثر من 400

بطولة فزاع للرماية بالسكتون تمدد مسابقة الصحون

■ جانب من المنافسات

ت + ت - الحجم الطبيعي

قررت اللجنة المنظمة لمسابقة إسقاط الصحون في بطولة فزاع الرمضانية للرماية التراثية بالسكتون للمواطنين الرجال 2015 التي تقام برعاية من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وبتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، قررت تمديد مسابقة إسقاط الصحون يوماً إضافياً لاستيعاب أعداد المواطنين الراغبين في المنافسة في هذه المسابقة الذي وصل إلى أكثر من 400 متسابق.

توقيت

وقالت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، معلقة بهذا الصدد: «أعتقد أن إقامة هذه البطولة في رمضان وفي توقيت مناسب للصائمين انعكس إيجابياً على عدد المشاركين بحيث ضاعف الأعداد المتوقعة، ويسرنا جداً أن تمتد أيام البطولة إلى الضعف، بعد أن شهدنا هذا الإقبال منقطع النظير على الرمي بالسكتون، فهذا يحقق تماماً توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وأهداف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، المتمثلة في توجيه جيل الشباب الإماراتي إلى التمسك بثقافته وتراثه وعاداته الإماراتية الأصيلة وتعزيز حب الوطن لديه والفخر بالانتماء إليه».

تسديد

وقال رئيس اللجنة المنظمة بالإنابة لبطولة فزاع الرمضانية النقيب عبد الله سلطان محمد الجلاف، مبيناً قواعد مسابقة إسقاط الصحون، وكيف تختلف عن مسابقة رمي الأهداف فقال: «تمتاز مسابقة إسقاط الصحون بأنها حماسية أكثر من مسابقة رمي الأهداف، وتظهر نتيجتها مباشرة، ويعرف من هو الفائز والخاسر في كل مرحلة لأنها نوع من التنافس بين طرفين، فهي مسابقة تعتمد على سرعة الجري والقوة البدنية، وسرعة تجهيز السلاح، وسرعة التسديد والبديهة، ويرتفع فيها الأدرنالين وتتسارع دقات القلب».

وأضاف: «بالمقارنة، تحتاج مسابقة رمي الأهداف، على العكس من ذلك إلى الهدوء والتركيز والدقة لإصابة مركز الهدف»، وكشف الجلاف أنها المرة الأولى التي تجرى فيها مسابقة إسقاط الصحون للفردي، والتي يتنافس فيها متسابقان في كل جولة، فالأصل أنها مسابقة للفرق التي يتكون كل منها من متسابقين. وبيّن أنه سيصل إلى المرحلة الثانية من المسابقة 42 متسابقاً، بنتيجة تصفيات اليوم الأول بطريقة خروج المغلوب من مسابقة إسقاط الصحون للفردي.

ومن المقرر أن يتوج الفائزون الأوائل في جميع مسابقات البطولة في ختامها مساء اليوم الثلاثاء بحضور حشد جماهيري وإعلامي كبير والدعوة عامة.

اقبال

تجدر الإشارة أن هذه هي المرة الثانية التي تمدد فيها البطولة، إذ تم سابقاً تمديد مسابقة رمي الأهداف فيها يومين إضافيين، فأصبحت البطولة كاملة تمتد على ستة أيام حتى مساء يوم الثلاثاء 30 يونيو، بدلاً من ثلاثة أيام كما كان مقرراً وذلك نتيجة إقبال المواطنين الاستثنائي غير المتوقع على المشاركة في مسابقاتها.

Email