أعمال مُحترفين بمعرض للفنون في العين

34 لقطة توثق إبداعات «صقور الإمارات للتصوير»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

34 لقطة فوتوغرافية من أعمال نادي صقور الإمارات للتصوير يحتضنها مركز القطارة للفنون بمدينة العين، لقطات تتوزع بشكل جميل في زوايا المركز، أضافت باختلافها وتنوعها نكهة فريدة تثير الإعجاب. ولم يأت تنظيم المعرض من فراغ! وإنما الإيمان بأهمية دعم العمل الفني من خلال تقديم مواهب إماراتية، وتسليط الضوء على التقنيات العالية التي يستخدمونها ليؤكدوا من خلالها عمق إدراكهم ورؤيتهم للحدث.

أهداف سامية

وأوضح يوسف بن شكر الزعابي، رئيس نادي صقور الإمارات للتصوير، أن الهدف من تلبية النادي لدعوة هيئة أبوظبي للسياحة الثقافية هو تمثيل الدولة في شتى المحافل، إلى جانب تحقيق طموح النادي في وصوله للعالمية. وأضاف: يحتضن المعرض لقطات بموضوعات وأفكار مختلفة، فمنها ما يعكس روح التراث الإماراتي الأصيل، وصورا أخرى لحيوانات التقطت صورها من زوايا إبداعية، إلى جانب صور للطبيعة، والكون في تجلياته الجمالية».

وأشار إلى أن النادي يحظى بدعم الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الجمارك والموانئ برأس الخيمة والعضو في الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي. كما أثنى الزعابي على دور هيئة أبوظبي للسياحة لدعم أنشطة الفنون الإبداعية والفعاليات الثقافية بما يسهم في إنتاج بيئة حيوية للفنون والثقافة ترتقي بمكانة التراث. ونوه إلى استعداد النادي للمشاركة بعشرين لقطة فوتوغرافية جديدة في معرض جديد في مسقط.

في أرجاء المعرض

الزائر للمعرض سيعجب بالمعاني الجميلة والكثيرة التي يمكن أن يخرج بها، من خلال فلسفة الأفكار في اللقطة الواحدة، والتي تعبر عن لحظة خاطفة التقطتها عدسة المصور، وأدخل إليها وجهة نظره الخاصة لتبدو لوحة فنية، وليست صورة فوتوغرافية أو ضوئية فقط، وهذا ما أكده بعض المصورين الذين التقتهم «البيان»: شارك علي محمد الأميري، بلقطة «صورة من المرموم»، والتي حاز فيها على المركز الأول في مهرجان المرموم للهجن ضمن مسابقة «أجمل صورة».

أفكار ومعان

أما عبدالله حسن الفارسي، فشارك بلقطة «الناس بقلوبهم»، وملخصها كما أوضح جبران خليل جبران يوما : «الحياة ليس بمظهرها بل بخفاياها، والناس ليسوا بوجودهم أو ممتلكاتهم أو مكان عيشهم، إنما الناس بقلوبهم، وجوهر نواياهم».

كما أكدت منى أحمد الزعابي، ضرورة تفعيل معارض التصوير الضوئي فهي تفتح المجال أمام المواهب الشابة في الدولة لامتهان مهنة التصوير بشكل احترافي، وتعزيز انتشار هذا الفن في الدولة. وتشارك الزعابي بلقطتها «المعبد»، التي التقطتها بمنطقة جيبور في الهند.

وشارك خليل حمزة رحيمي، بلقطة «نهر الأماني»، وعكست صورة لنهر في ولاية جيبور بالهند، ويرتاده يوميا الناس، لاعتقادهم أنه يحقق أمانيهم.

مشهد فني

أكدت نوال الكتبي منسقة المعرض أن التعاون بين نادي صقور الإمارات للتصوير وهيئة أبوظبي للسياحة يمثل جسرا للتواصل بين مجتمع التصوير الفوتوغرافي والجمهور بالدولة، وذلك عبر مجموعة صور ذات جودة عالية وأساليب فنية متنوعة، ويمتد المعرض لمدة ثلاثة أسابيع لغاية 13 يونيو المقبل.

Email