تضم قناتين جديدتين هما «دبي زمان» و«دبي دراما»

أجواء بهجة وفرح تواكب انطلاقة شبكة قنوات دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لا يمكن لأحد أن يتخيل حجم الفرحة التي رسمت على وجوه مسؤولي وطواقم مؤسسة دبي للإعلام الذين اجتمعوا أول من أمس، في حرم المؤسسة الواقع بالقرب من جسر المكتوم بدبي، ليشهدوا على لحظة فارقة في تاريخ المؤسسة والتي تمثلت في إطلاق هوية وشعار شبكة قنوات دبي الجديدين، لتشكل شبكة قنوات دبي بذلك نقلة نوعية في عالم الإعلام التلفزيوني والرقمي والإذاعي..

حيث جاءت هذه الانطلاقة بعد مرور وقت طويل عكفت خلاله كل طواقم العاملين في المؤسسة على عملية التطوير التي أصابت كل شيء في قنوات «دبي الأولى» و«سما دبي» و«نور دبي» و«دبي الرياضية» و«دبي ريسينج» و«دبي ون»، لنشهد جميعاً انضمام قناتين جديدتين بالكامل إلى الشبكة وهما «دبي زمان» و«دبي دراما»، واللتين جاءتا تتويجاً لمسيرة تلفزيون دبي الذي يحتفل بمرور أكثر من 40 عاماً على إطلاقه.

8 قنوات تلفزيونية تشكل العمود الفقري لشبكة قنوات دبي التي تضم أيضاً قنوات إذاعية ورقمية تعمل وفق أحدث التقنيات، الأمر الذي يؤكد قدرتها على إحداث نقلة نوعية في عالم الإعلام. أحمد سعيد المنصوري المدير العام للقنوات التلفزيونية والإذاعية في مؤسسة دبي للإعلام، عبر في حديثه مع «البيان» عن سعادته بانطلاقة شبكة قنوات دبي، مباركاً للجميع هذه الانطلاقة..

وقال: «ردة الفعل الأولية على الانطلاقة كانت جميلة جداً، ويكفينا فخراً أن نتصدر أكثر الهاشتاغات استخداماً على موقع تويتر، وهذا بلا شك فيه دلالة على الإنجاز الكبير الذي حققته شبكة قنوات دبي».

وأضاف: «بلا شك أن هذا العمل ظهر باسم الفريق وليس شخص واحد، وبالنسبة لنا كمسؤولين عن الإعلام، فنحن دائماً نأخذ بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي رئيس مؤسسة دبي للإعلام، فيما يتعلق بالابتكار والتجديد الذي يخدم قطاع الإعلام بشكل عام»..

مؤكداً استمرارية شبكة قنوات دبي على الابتكار وتقديم الخدمات الجيدة للمشاهد، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن توحيد الشكل البصري تحت مسمى شبكة قنوات دبي سيسهم في ترسيخ صورة دبي لدى المشاهد، وقال: «تم تصوير مجموعة من الأفلام القصيرة التي تروج لدبي الحديثة والمتطورة، وقد تم إنتاجها بتقنيات عالية الحرفية».

نقلة

من جهة ثانية، أكد المنصوري أن النقلة النوعية التي تشهدها شبكة قنوات دبي لا بد أن تواكب التطور الذي يصيب قطاع الإعلام، وقال: «لدينا حالياً 4 قنوات تبث بتقنية «اتش دي» وهي «دبي الأولى» و«سما دبي» و«دبي الرياضية» و«دبي ريسينج»، ونسعى حالياً لتحويل كل القنوات إلى هذه التقنية، منوهاً بأن التأخير في عملية التحول مرتبط بشركات الإنتاج التي لا تنتج كل المواد بتقنية «اتش دي»..

مشيراً إلى أن كل الاستوديوهات في المؤسسة تم تحديثها ورفدها بتقنية «اتش دي»، وقال لدينا واحد من أهم مراكز الأخبار في المنطقة العربية، كما يوجد لدينا أحدث الاجهزة بالنسبة للغرافيكس، فضلاً عن أننا نعتبر من القنوات الكبيرة المنافسة، كما أننا نعد أكبر شبكة تتمتع بنسبة توطين عالية، وتمتلك عدداً كبيراً من الإعلاميين المواطنين.

الاعلام الرقمي

شبكة قنوات دبي تضمنت أيضاً قناة دبي الرقمية وقناة دبي مباشر، وحول ذلك قالت هبة السمت مدير الإعلام الرقمي لـ «البيان»، نستخدم في الإعلام الرقمي كل التقنيات الرقمية التي تمكننا من مواكبة انطلاقة شبكة قنوات دبي، والتي تتضمن قناة دبي الرقمية، ودبي مباشر التي ستكون «اون لاين»، مؤكدة أن كل المواد التي ستعرض على «دبي الرقمية» حصرية بالكامل..

ومحتواها يختلف تماماً عن المحتوى الموجود على القنوات الأخرى. وقالت: حرصنا أن تكون كل البرامج التي نبثها على المنصات الرقمية مكملة لما تبثه قنوات شبكة قنوات دبي، بحيث نتمكن من خلال الإعلام الرقمي تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بما يخدم القطاع الإعلامي بشكل عام.

رافد جديد

وفي اللحظة التي شهدت فيها القنوات كافة عملية التحول، كانت كل حسابات المؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقعها الإلكترونية تعيش اللحظة ذاتها، حيث تم تغيير كل الشعارات القديمة واستبدالها بالجديدة، كما تم أيضاً إطلاق المواقع الإلكترونية الخاصة بالقنوات الجديدة، وأوضحت هبة السمت أن «دبي الرقمية» ستكون مكملة لشبكة قنوات دبي.

.كما ستكون منصة لنقل كل الأحداث في الدولة مباشرة، وقالت بلا شك أن «دبي الرقمية» ستكون رافداً جديداً في الرعلام الرقمي وستمكن المؤسسة من تقديم المحتوى الإعلامي الذي تتطلع إليه على كل المنصات الرقمية، لتخدم بذلك شريحة كبيرة من الشباب الذين يعدون الأكثر استخداماً لهذه المنصات.

Email